رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية أب تركي يقضي العيد بجوار قبر بناته الأربعة.. صورته هزت السوشيال ميديا

كتب: آية المليجى -

05:57 م | الجمعة 30 يونيو 2023

الأب المكلوم بجوار قبر بناته

صورة جسدت معاني الحزن والألم تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لأب تركي جلس بجوار قبر بناته الأربعة، اللائي فقدن حياتهن جراء كارثة زلزال تركيا الذي ضرب البلاد، في شهر فبراير الماضي، وأدى إلى وفاة آلاف الضحايا. 

وتداولت صورة الرجل التركي الذي جلس يقضي عيد الأضحى المبارك بجوار قبر بناته، اللائي رفعت صورهن أعلن القبر، وظهر الرجل في الصور المتداولة وهو يبكي بشدة على رحيلهن، إذ فقد الرجل أسرته وبقى وحيدًا يقضي أيام العيد بمفرده بسبب زلزال تركيا المدمر

وانهالت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صورة الرجل، مصحوبة بتعليقات بالرحمة على البنات الأربعة ومواساة الأب المكلوم: «الله يصبره.. ربنا يرحمهم رحمة واسعة.. الله يكون في عونه مصيبة كبرى».    

زلزال تركيا المدمر 

وكان زلزال مدمر ضرب مناطق واسعة من سوريا وتركيا في اليوم السادس من فبراير من العام الجاري، وخلّف ورائه آلاف الضحايا والجرحى، وبحسب ما ذكره موقع «العربية»، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قدر خسائر بلاده المادية جراء الزلزال «بحوالي 104 مليارات دولار»، بجانب الدمار الهائل في البنية التحتية. 

وأرغم الزلزال المدمر سكان جنوب تركيا ووسطها على الانتقال من بيوتهم لمناطق أخرى، وهو ما أدى إلى تشتت شملهم.

وشهد زلزال تركيا الكثير من المشاهد الإنسانية القاسية من بينها الحكاية المأساوية للسيدة التركية، طوغبة أكداغ، صاحبة الـ36 عامًا، التي تحدثت عن الفاجعة الكبيرة التي تعرضت لها رفقة أسرتها، إذ فقدت 70 شخصا من أقاربها في الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد، وبحسب ما ذكره موقع «العربية»، عن السيدة المكلومة قائلة: «فقدت 70 شخصا من أقاربي بينهم حماتي، أنا حزينة للغاية، ولا أعرف كيف سنتجاوز هذا الوضع».