رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طرق للتخلص من الناموس داخل المنزل.. منها الليمون والنعناع

كتب:  غادة شعبان -

01:05 ص | السبت 22 يوليو 2023

ناموس

خلال فصل الصيف هناك شكاوى كبيرة من الأمهات وربات المنازل من الناموس الذي يستوطن في المنزل خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، ويمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة على حياة الأطفال، وتحاول الأمهات معرفة الطرق المضمونة التي تساعد على التخلص منها بشكل نهائي.

قدمت وزارة الصحة والسكان، عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نصائح لربات المنازل للتخلص من تواجد البعوض والناموس داخل المنزل، كالتالي:

- يجب تغطية خزانات المياه المنزلية بإحكام وتفريغها وتنظيفها أسبوعيًا.

- استعمال الخزانات البلاستيكية والتخلص من الخزانات المعدنية المتهالكة.

- التخلص من القمامة أول بأول في الحاويات الخاصة مع تغطيتها.

- استخدامات المبيدات الحشرية المناسبة في الحاويات الخارجية.

- النظافة المستمرة لمياه حمامات السباحة وتغيرها باستمرار.

- التخلص الدوري من أي مياه راكدة سواء داخل المنازل أو خارجها.

طرق تساعد على التخلص من البعوض

كما إن هناك وسائل أخرى تساعد على التخلص من البعوض داخل المنزل، والتي تلجأ إليها ربة المنزل للحفاظ على صحة أسرتها وأطفالها، وفقًا لموقع« Wiki How».

النعناع للتخلص من البعوض

- يمكن لربة المنزل التخلص من البعوض باستخدام التوابل والمواد الطبيعية داخل المطبخ، من بينها النعناع، الذي له رائحة قوية نفاذة ويمكنها استفزاز الناموس والبعوض وتجعلهم يفرون من المكان المتواجدين به، والذي يمكن وضعه داخل إناء أو يمكن تركه مكشوف حتى ينتشر رائحته في الأجواء.

الليمون

- يعتبر الليمون أيضا من الأنواع التي تساعد على التخلص من الناموس والبعوض، لما له من رائحة نفاذة تساعد على منع تواجدها، ويمكن الاستعانة بالقرنفل أيضا وفي ظرف دقائق تنهي على الناموس كليًا.

- كما يمكن لربات المنازل القيام ببعض الطرق التي تجعل المنزل خال من البعوض والناموس من بينها، غلق جميع النوافذ بعد غروب الشمس بسبب تواجدها بشكل دائم خلال فصل الصيف.

- يجب الحرص على نظافة المطبخ بشكل خاص والتخلص من القمامة والأطعمة التي تجذب البعوض والناموس إليها حتى لا تتراكم عليها والتخلص من التوابل التي يعيش عليها البعوض.