رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

اعرفي العادات اليومية لتقللي تساقط شعرك.. تجنبي الصبغات واتبعي نظاما غذائيا

كتب: إسراء عبد العزيز -

02:46 ص | الخميس 20 يوليو 2023

عادات يومية لتقليل تساقط شعرك

تعد مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الشائعة بين الفتيات، يمكنها أن تؤثر على مزاجيتك وحالتك النفسية، كما أن لها أسباب متعددة، أبرزها عامل الوراثة الجينات، والتلوث وتعرضكِ للأشعة فوق البنفسجية، فضلًا عن بعض الأمراض التي تسبب في نقص الفيتامينات واضطرابات الغدة الدرقية، وخلال السطور التالية توضح «هن» العادات اليومية لتساعدك على تقليل تساقط شعرك عن طريق تجنب هذه العوامل، وفقًا لما نشره موقع «العربية».

تجنبي الصبغات والمنتجات الكيماوية

من الأفضل لصحة شعركِ أن تتجنبي استخدام المنتجات الثقيلة والكيميائية المضرة، والتي تحتوي على الكحوليات، واستخدامك للصبغات القاسية التي تؤثر على صحة شعرك وتتسبب في تساقطه، ويمكنك استخدام الألوان الطبيعية، واستخدام المنتجات اللطيفة والمناسبة لتصفيف نوع شعرك.

دلكي فروة رأسك يوميًا

تدليك فروة رأسك بشكل يومي يمكن أن يساعدك في تقليل تساقط شعرك، فيمكنك تدليكها بلطف، لتحسين الدورة الدموية بها وتحفيز نموه، وتحريك الزيوت الطبيعية بفروة رأسك وتنظيف شعرك والحفاظ على صحته، ويمكنكِ التدليك ببعض الزيوت مثل:- زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الخروع.

ابتعدي عن الإجهاد

ابتعدي قدر الإمكان عن الإجهاد الجسدي النفسي والتوتر، لأن الإجهاد يمكن أن يؤدي لتساقط الشعر، وبالتالي يجب عليكِ الحرص على الراحة.

اتبعي نظاما غذائيا متوازنا

يساعدك تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة شعرك، مثل فيتامينات A وB وC وE البروتينات والحديد والزنك، على وقف تساقط شعركِ يجب عليكيِ تناول الأطعمة الصحية والمتنوعة.

حافظي على نظافة شعرك

احرصي على غسل شعرك بشكل منتظم وجيد، وتجنبي استخدام الماء الساخن والشامبو الثقيل لتتمكني من تقليل تساقطه.