رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طرق استخدامات الملح البحري في علاج الشعر الدهني.. «3x1»

كتب: آية المليجى -

06:55 ص | الأحد 16 يوليو 2023

علاج الشعر الدهني

 يعد الملح البحري من الوسائل الفعالة والطبيعية في علاج مشكلة الشعر الدهني، إذ أنه وسيلة سهلة في فصل الصيف، إذ يمكن أن يدخل الملح البحري في العديد من مستحضرات العلاجية التجميلية التي يمكن بها علاج مشكلة الدهني.  

وبحسب ما ذكره موقع «العربية»، فالملح البحري يعمل على تنظيف الجلد، تقشيره وترطيبه، وأيضًا له دور في علاج حب الشباب ومشاكل الإكزيما والصدفية، إذ أنه يحتوي على العديد من العناصر مثل الصوديوم، والمغنيزيوم، ووالبوتاسيوم، والنحاس، والحديد، والزنك.

وعرض موقع «العربية» 3 استخدامات للملح البحري لعلاج مشكلة الشعر الدهني.

- شامبو جاف  

يمكن رش مقدار ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الملح البحري غير المكرر والناعم على فروة الرأس، ثم تركه لمدة 20 دقيقة قبل تسريح الشعر جيداً، ويعمل ذلك على امتصاص جزء كبير من الإفرازات الزهميّة عن سطح فروة الرأس.

ويمكن أيضًا إضافة مقدار نصف ملعقة صغيرة من هذا الملح إلى كمية الشامبو التي تستخدميها لغسل الشعر، ثم يتمّ تدليك الشعر الرطب جيدًا بالشامبو ثم تركه عليه لمدة 5 دقائق قبل شطفه جيداً.

- قناع الملح البحري الناعم

يمكن خلط مقدار ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطين الأخضر وملعقة صغيرة من الملح البحري الناعم وغير المكرّر، ثم يضاف القليل من الماء إلى هذا الخليط حتى الحصول على عجينة سميكة وتطبق على الشعر الرطب بعد غسله وتترك لحوالي 15 دقيقة قبل شطفها جيدًا وإضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى مياه الشطف الأخيرة بهدف تعزيز لمعان الشعر.

- بخاخ ملح البحر

يمكن تحضيره من خلال إضافة 4 ملاعق كبيرة من الملح البحري الناعم وغير المكرّر إلى كوبين من الماء الساخن، ثم تذويبه جيدًا وتركه ليبرد تماماً قبل وضعه في عبوة رذاذة.

ويتم رش هذا الخليط على جذور الشعر بعد تقسيمها جيداً بواسطة المشط بهدف السماح بوصوله إلى فروة الرأس، وهو يُترك عليها لمدة 5دقائق قبل شطف الشعر جيداً وغسله كالمعتاد.