رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيفية التخلص من الشعر الأبيض بخطوات صحيحة.. «ماتضريش شعرك»

كتب: منة الصياد -

05:21 ص | الجمعة 14 يوليو 2023

الشعر الأبيض

ظهور الشعر الأبيض في مراحل متقدمة من العمر، مشكلة لعدد من النساء، وهو ما يسبب شعورًا بالانزعاج لهن، ويدفعهن للبحث عن وسائل للتخلص من ذلك الشعر، وعادة ما يكون من خلال اتباع طرق غير صحيحة تضر بفروة الرأس وتؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه بشكل ملحوظ.

نصائح للتخلص من الشعر الأبيض بصورة صحيحة

قدم موقع «wikihow» العالمي، مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها التخلص من بصيلات الشعر الأبيض بشكل صحيح، دون إحداث ضرر بفروة الرأس.

- تناول نظام غذائي صحي

يلعب الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن دورًا كبيرًا في صحة شعرك، لذا فإن التأكد من حصول جسمك على جميع الفيتامينات والمغذيات المفيدة التي يحتاجها الشعر، يمكن أن يساعد في منع ظهور الشعر الأبيض بمرور الوقت.

- تجنب منتجات الشعر ذات الجودة الرديئة

منتجات الشعر ذات الجودة الرديئة مليئة بالمواد الكيميائية مثل، الكبريتات والفوسفات والكلور والأمونيا التي تجفف الشعر وتضعف الجذور، مما يجعلك أكثر عرضة لظهور الشعر الأبيض، لذلك، يجب عليك الالتزام بمنتجات الشعر التي تحتوي على أكبر عدد ممكن من المكونات الطبيعية. 

- تدليك رأسك بشكل منتظم

يساعد تدليك الرأس على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يحافظ على نمو الشعر بشكل صحي، فإذا أمكن، دلكي فروة رأسك بزيت طبيعي مثل زيت اللوز أو جوز الهند، حيث يساعد ذلك على ترطيب جذور الشعر بعمق.