رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للمقبلات على الزواج.. وصفات طبيعية لصبغ الشعر الأبيض دون استخدام مواد ضارة

كتب:  غادة شعبان -

08:30 ص | الخميس 18 مايو 2023

وصفة طبيعية لصبغ الشعر الأبيض

فجأة بدون مقدمات تكتشف الفتيات في سن صغيرة، ظهور خصل شعر بيضاء، ما يثير تساؤلات كثيرة في أذهانهن عن سبب ظهور الشعر الأبيض وهن في سن العشرينيات، خاصة الفتيات المقبلات على الزواج، اللاتي يحاولن معرفة كيفية التخلص منها واستعادة جمالهن وأناقتهن من جديد بوصفات طبيعية لتجنب أضرار المواد الكيميائية.

ربما تلجأ بعض الفتيات لوصفات كيميائية ومواد ضارة حتى تتخلص من الشعر الأبيض الذي يسبب لهن إحراجًا، لكنهن لا يعرفن الأضرار والمخاطر التي تنتظرهن جراء استخدام تلك المواد الضارة، كما أنها تحتاج لوقت كبير لاصلاحه من جديد.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية، وصفة طبيعية لصبغ الشعر الأبيض للفتيات المقبلات على الزواج وبحاجة لإعادة جمالهن من جديد، وفق موقع «food ndtv».

زيت جوز الهند

ربما يعتبر زيت جوز الهند، من أكثر الأنواع التي ينصح بها للعناية بالشعر كما أنه فعال للتخلص من الشعر الأبيض، الذي يؤرق الكثير من الفتيات، ويمكن تجربته من خلال إضافة عصير الليمون له، كونه يساعد في التفاعل الكيميائي ويؤدي لصبغ الشعر بشكل طبيعي من الجذور حتى الأطراف، وذلك من خلال تركه لفترة على الشعر ثم غسله وتكرار التجربة عدة مرات للحصول على نتيجة مبهرة.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الطرق الطبيعية التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تعرضه للتلف، بخلاف قدرته على محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، كما يمكن استخدامه للتخلص من الشعر الأبيض، كونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة.

أسباب ظهور الشعر الأبيض عند الفتيات

وحددت الدكتورة إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة بنها، لـ«هُن»، أسباب ظهور الشعر الأبيض عند الفتيات في وقت مبكر خاصة في العشرينيات، قائلةً: «يمكن أن يكون نتيجة التوتر والعصبية الزائدة، أو التعرض لحالة نفسية سيئة نتيجة لفقدان شخص عزيز، كما أنه يرجع إلى عوامل وراثية ونتيجة للتعرض لمشاكل صحية وعضوية تجعل معظم الفتيات يعانين من الشيب المبكر، أو نتيجة للوارثة عن الأم أو الأب».