رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أبرز حيل تنظيف مكواة الشعر للفتيات بطرق آمنة.. بينها الكحول

كتب: إسراء عبد العزيز -

01:02 ص | الأربعاء 12 يوليو 2023

أبرز طرق تنظيف مكواة فرد الشعر

مكواة فرد الشعر تعتبر من أهم الأدوات التي تستخدمها العديد من الفتيات والسيدات، وعادة ما ترغب في تنظيفها بشكل دائم، لإطالة عمرها الافتراضي، وخلال التقرير يقدم لكِ «هن» أبرز حيل تنظيف مكواة الشعر بطرق آمنة، لأن البعض يجهل طريقة تنظيفها ويعتقد أنها لا تنظف أو يمكن أن تحترق وفقًا لما نشرة موقع vogue.

أبرز طرق تنظيف مكواة فرد الشعر

قطعة القماش.. حل جيد لتنظيف المكواة ذات الألياف الدقيقة لتحافظ عليها من التقشير، وقومي بمسح كل بقايا الزيت أو القشرة التي تسببها فروة الرأس، ويمكنك التخلص من بقايا الشعر حال وجوده بقطعة قماش مبللة بالماء العادي بعد أن تبردي المكواة جيدا.

الكحول

يساعدك الكحول على تنظيف مكواة فرد الشعر الخاصة بكِ، خاصة كحول «الأيزوبروبيل» لأنه خفيف، وقومي بتبليل قطعة من القطن بالكحول، وامسحي سطح المكواة أكثر من مرة وقومي بتجفيف الكمية الباقية من الكحل بقطعة من القماش.

صودا الخبز

يساعدك صودا الخبز، على استخدام معجون صودا الخبز في تنظيف مكواة الشعر الخاصة لتتخلصي من الصدأ أو البقايا المتراكمة، ويمكنك تحضير وعاء صغير واخلطي القليل من صودا الخبز وملعقة صغير من الماء، وقومي بمزج الخليط حتى تحصلين على عجينة وضعيها على التراكمات المتواجدة على الحديد الخاص بالمكواة، وافركي بلطف وامسحي البقايا بقطعة قماش مبللة وكرريها حتي يتم مسح جميع المواد المتراكمة، وجففي المكواة بقطعة قماش نظيفة.