رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أطعمة تزيد نمو الشعر وتمنع تساقطه.. منها البيض والسبانخ

كتب:  نرمين عزت -

06:32 ص | الأربعاء 05 يوليو 2023

علاج الشعر

علاج تساقط الشعر أحد اهتمامات المرأة التي تبحث عن العلاجات التي تساعدها على اعادة رونقة مرة أخرى، ومن أهمها فيتامين د والأطعمة التي تحتوي على كالسيوم، وبالنسبة لفيتامين ب فهو يلعب دورًا حيويًا في تعزيز نمو الشعر القوي والصحي، ارتبطت بعض فيتامينات ب بالحفاظ على صحة بصيلات الشعر ومنع تساقطه، وفق موقع «doctor» البريطاني.

1-البيض

يعتبر البيض مصدرًا مهمًا للبيوتين، وهو فيتامين ب المركب المعروف بتعزيز نمو الشعر، كما يساعد البيوتين في إنتاج البروتينات الضرورية لبنية الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات ب أخرى مثل فيتامين ب 12 وب 5 ، والتي تساهم في صحة بصيلات الشعر.

2-السبانخ

تعتبر السبانخ من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 و B6، وتساعد هذه الفيتامينات في تغذية بصيلات الشعر عن طريق تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل تساقط الشعر، وفق حديث دكتورة عاليا صلاح، اخصائية التغذية العلاجية لـ«هن».

3- الحبوب الكاملة

بالنسبة للحبوب الكاملة مثل الكينوا والأرز البني والشوفان مصادر ممتازة لفيتامينات ب، و تساعد فيتامينات ب الموجودة في الحبوب الكاملة على نقل العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، وتحسين قوتها وتعزيز نمو الشعر.

4- السلمون

السلمون من الأسماك الدهنية التي توفر وفرة من فيتامينات ب، بما في ذلك B5 و B6 و B12 التي  تساهم هذه الفيتامينات في صحة فروة الرأس وبصيلات الشعر، مما يمنع تساقط الشعر ويعزز لمعان الشعر.

5- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالبيوتين وفيتامين ب 5 وفيتامين ب 6 ويساعد البيوتين على تكثيف خيوط الشعر، بينما تعمل الفيتامينات B5 وB6 على تحسين صحة فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.

6-اللوز

اللوز مصدر جيد لفيتامين E ، وهو عنصر غذائي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الصحي، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللوز على البيوتين الذي يساعد في منع تكسر الشعر.

7-الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على العديد من فيتامينات ب، بما في ذلك B5 و B12 ، والتي تساعد في منع ترقق الشعر وتقوية بصيلات الشعر.