رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خطوات لتسهيل فك تشابك الشعر بدون ألم.. تجنبي تجفيفه

كتب: منة الصياد -

01:47 ص | الثلاثاء 04 يوليو 2023

فك تشابك الشعر - تعبيرية

تشابك الشعر واحدة من المشكلات التي تواجه العديد من النساء سواء صاحبات الشعر المجعد أو الانسيابي؛ لأنه يسهل التعرض لها في أي وقت خاصة مع عدم التصفيف المستمر له، أو تقديم العناية الصحيحة اللازمة له بمرور كل يوم.

خطوات آمنة لفك تشابك الشعر 

وعند فك تشابك الشعر عادة ما تلجأ بعض السيدات لوسائل غير صحيحة تؤدي للشعور بالألم عند محاولة تصفيفه، لذلك قدم موقع «العربية»، مجموعة من الخطوات التي تسهل من تلك العملية عند تمشيط الشعر.

- ترطيب الشعر من الجذور

يعمل استخدام الزيوت الطبيعية على ترطيب الشعر لكن ليس من الأعماق كما هو شائع، ولترطيب شعرك من الجذور، لا بد من رشه بالماء بعبوة رذاذ قبل فك التشابك، مع الاهتمام بتناول كمية وفيرة من المياه لا تقل عن لترين بشكل يومي.

أما في حالة الشعر الجاف فينصح بخلط 3 أرباع كوب ماء مع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ورشه من خلال عبوة رذاذ على الشعر. 

- استخدام القرنفل 

عند فك تشابك الشعر اغسليه بالشامبو أولا، ومن ثم اشطفيه بمنقوع القرنفل، ويمكن تحضير هذا المركب بوضع حبات من القرنفل في لترين من الماء، وتركهما لمدة 3 أيام.

- تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان عريضة

عند فك تشابك الشعر بعد غسله تجنبي تنشيفه بالمنشفة، واتركيه رطبًا، ومن ثم ابدأي في تمشيطه باستخدام مشط ذو أسنان عريضة، مع البدء بتسريحه من الأطراف صعودًا حتى الجذور لتجنب تقصفه.