رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر.. جربتي زيت الخروع والبيض؟

كتب: آية المليجى -

12:08 م | الخميس 13 يوليو 2023

زيادة كثافة الشعر

زيادة كثافة الشعر، رغبة كثير من الفتيات، خاصة اللائي يعانين من سقوط الشعر بصورة كبيرة، وغالبًا ما تكون الوصفات الطبيعية، هي الطريقة الأمثل لزيادة كثافة الشعر دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة، التي من الممكن أن تزيد من سقوط الشعر. 

وعرض موقع «هيلث لاين» 5 وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر، يمكن للفتيات أن تتبعها وتجعلها ضمن الروتين التجميلي اليومي. 

5 وصفات طبيعية لزيادة الشعر.. أولها الماسكات الطبيعية 

ضمن 5 وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر، يمكن أن تعتمد الفتيات على ماسك الشعر العشبي، الذي يعمل على ترطيب الشعر بداية من جذوره حتى الأطراف، إذ أن الماسك يتغلغل في أعماق فروة الرأس، ومن ثم يعمل على زيادة سماكة الشعر وكثافته واستعادة لمعانه الطبيعي أيضًا. 

زيت الخروع

الاعتماد على زيت الخروع أيضًا من الوصفات الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر ونموه، إذ أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية التي تزيد من الدورة الدموية وتغذي فروة الرأس.

ويعمل زيت الخروع على جذب الزيوت المتراكمة في الشعر، مما يساعد في تنظيف بصيلات الشعر. 

البيض

البيض ضمن 5 وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر، خاصة أنه من المواد الغذائية الطبيعية التي يجب الاهتمام بها، إذ أنه مليء بالبروتينات والمعادن ومركب فيتامين B، وكلها عناصر مغذية أساسية تساعد على منع تساقط الشعر عن طريق تحفيز نمو الشعر وتحسين حجمه وملمسه، ويساعد على تقوية الشعر وترطيبه.

زيت جوز الهند 

يدخل زيت جوز الهند 5 وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر، إذ يحتوي على أحماض دهنية تتغلغل بعمق في جذع الشعر وتوقف فقدان البروتين، كما أنه الزيت يمكن استخدامه كقناع ليلي أو كعلاج يترك على الشعر حسب نوع الشعر.

وفي حال إذ كان الشعر دهني، يمكن وضع الزيت دائمًا وتركه طوال الليل، ثم اغسليه في صباح اليوم التالي، لكن إذا كان شعرك جافًا، ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند، يترك على الشعر بعد غسل الشعر. 

الصبار

جل الصبار من المواد الطبيعية الشائعة المعروفة بكونه علاج فعال لتساقط الشعر، إذ إنه مهدئ رائع لفروة الرأس يساعد في الحد من قشرة الرأس وفتح بصيلات الشعر التي يمكن أن تسد بسبب زيادة إنتاج الزيوت.