رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بسنت عانت من تساقط الشعر بسبب أزمة نفسية.. أنقذتها وصفة جدتها وأسست مشروعا

كتب: إسراء عبد العزيز -

01:47 م | الإثنين 17 يوليو 2023

بسنت

استطاعت أن تمارس شغفها، وتصنع لنفسها حياة أكثر شغفا، لتنخرط في حياة جديدة مليئة بالوصفات الطبيعية وتقضي معظم وقتها بين الزيوت والمركبات، وتحضر منتجا للشعر أو للبشرة بكل حب، حتى يعطي مفعولا قويا للفتيات التي تعاني مشكلات الشعر. 

قبل نحو عشرين سنة تقريبًا، مرت بسنت بسيوني، 40 سنة، بأزمة نفسية وظروف صعبة أثرت على حياتها بشكل عام وتضرر شعرها بشكل كبير، وساءت حالته، ومنذ 4 سنوات فكرت أن تلجأ لطبيب وأخبرها أنها في الحالة قبل الأخيرة للصلع، وحديث الطبيب أحبطها، لكنها لم تستسلم لشيء، وفق حديثها لـ«هن».

وصفات جدتها ساعدتها في تأسيس مشروعها 

بعد خروج بسنت من عند الطبيب أعطتها والدتها «نوتة قديمة» تخص جدتها الراحلة، بها كنز كان السبب في بدء مشروعها، وقررت أن تطبق وصفات جدتها، لأنها توفيت وكان شعرها في كامل صحته وبشرتها بكامل رونقها وبتجاعيد بسيطة لم تذكر «جدتي كانت كاتبة معايير بالجرامات للوصفات وطريقة تحضريها وكلها من المطبخ، ولما بدأت أطبقها على نفسي بدأت تظهر نتائج كبيرة».

جلسة ونس انتهت بفكرة مشروع

الوصفات الأولى التي صنعتها بسنت كانت من نصيب ابنتها وصديقاتها وجيرانها، وليست كتجربة أولية لاختبار المنتجات، وقبل عام ونصف تقريبًا، اقترحت عليها صديقتها في جلسة ونس أن تحول منتجاتها لمشروع، انبهارًا بالنتائج التي لاحظتها عليها.

وانتهت الجلسة وهما يفكران في اسم لمنتجاتها، وبدأت بسنت بالعمل في مشروع يحمل رائحة شغفها بجوار وظيفتها الأصلية التي قضت بها سنوات عمرها، ودورها كأم لطفلين، وبعد أن وجدت أنها ينقصها بعض المعلومات عن تركيب الزيوت، لجأت لطبيب صيدلي وأصبحت تقضي معظم وقتها بين الوصفات الطبيعية وخلطات الزيوت والأعشاب.

بسنت: منتجاتي طبيعية للشعر والبشرة والتان

وأنتجت وصفات وخلطات لعلاج جميع أنواع الشعر، ومنتجات العناية بالشعر الكيرلي، والبشرة سواء مساحيق للتجميل أو التان، وعلاج الأظافر، وواصلت بسنت حديثها بأن إبراز المكونات الطبيعية التي تستخدمها داخل منتاجتها الطبيعية هي عبارة عن «روزماري ولبان الدكر والجزر والرز وجميع أنواع الزيوت».

بسنت: وصفة طبيعية من المطبخ لشعر بدون قشرة 

ووصفت بسنت للفتيات طريقة فعالة لتنظيف فروة الشعر والقضاء على القشرة لشعر صحي ولامع، «الشامبو الأساسي الذي تقومي باستخدامة أضيفي له معلقة بن كبيرة و10 أعواد قرنفل مسمار».

الكلمات الدالة