رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في ذكرى ميلاد فايدة كامل.. قصة سيدة بـ3 وجوه مغنية وممثلة ونائبة برلمانية

كتب:  غادة شعبان -

06:03 م | الأربعاء 12 يوليو 2023

الفنانة والبرلمانية فايدة كامل

واحدة من نجمات الزمن الجميل، طوعت صوتها وموهبتها الفنية في خدمة بلدها، رفعت شعار المرأة نصف المجتمع، كانت من أكثر المدافعات على السيدات، لم تقف موهبتها على صوتها المميز في عالم الغناء والموسيقى، إذ كانت تتمتع بحنجرة ذهبية وصوت قوي رنان، حتى اقتحمت أيضا مجال السياسة من خلال الأغاني الوطنية التي تقدمها، هي الفنانة ذات الـ3 وجوه، فايدة كامل التي عملت مغنية وممثلة ونائبة برلمانية.

دخولها موسوعة جينيس

دخلت الفنانة فايدة كامل، موسوعة جينيس، باعتبارها أقدم نائبة تحت قبة البرلمان، والتي ظلت به لأكثر من 34 عاما، من عام 1971 حتى 2005، ويتزامن اليوم 12 يوليو، ذكرى ميلاد الفنانة والنائبة البرلمانية، ويُقدم هُن لقطات من حياتها، وفق نقابة المهن التمثيلية.

دخول البرلمان

لُقبت الفنانة والنائبة البرلمانية فايدة كامل، باسم المرأة الفولاذية، خاصة بعد خوضها معركة انتخابات مجلس الشعب لعام 1971، عن دائرة الخليفة والسيدة عائشة واستطاعت أن تحصد الكثير من الأصوات.

عالم الغناء والموسيقى

كانت الفنانة فايدة كامل، واحدة من أهم المطربات والتي قدمت اللون ذات الطابع الوطني، من بين تلك الأغاني: دع سمائى، الجنة هى بلادنا، عاد السلام يا نيل، عالوحدة ما شاء الله، نشيد الوطن الاكبر، فات الكتير يابلدنا مابقاش الا القليل، يا سادات)، كما ظهرت في البرامج الإذاعية من بينهم «بابا شارو»، ثم قامت بالالتحاق  بمعهد الموسيقى العربية، ثم بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

الوجه الثالث لها كفنانة

شاركت الفنانة فايدة كامل، أيضا في العديد من الأفلام السينمائية التي سطرت اسمها كممثلة وفنانة، ولعل من بينها المشاركة في فيلم أرض السلام عام 1957، وأسرار الناس عام 1951، وفيلم أنا وأنت عام 1950، وعلى قد لحافك عام 1949.