رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

4 طرق لتقشير الثوم في دقائق مثل الشيفات.. كميات وبدون ملل

كتب: إسراء عبد العزيز -

09:23 ص | الأربعاء 12 يوليو 2023

تقشير الثوم في دقائق قليلة

الثوم عنصر أساسي في أغلب الأطعمة، ويتمتع بفوائد صحية عديدة، لكن عملية تقشيره تصيب كثير يسبب من ربات البيوت بحالة من الملل، لذا نقدم لهن طرق متنوعة لتقشير الثوم تستغرق دقائق قليلة، ولا تحتاج إلى مجهود، ويتبعها عدد من الشيفات، في برامجهن المعروضة على قناة «سي بي سي سفرة».

الميكروويف

خذي رأس ثوم كاملة وضعيها في الميكروويف، واضبطي العداد على 30 ثانية، واخرجي بعدها الثوم، وافركيه بين يديك، وافصلي حباته عن بعضهاـ وقومي بإزالة القشور بيديكِ، وستلاحظين من خلال هذه الطريقة سهولة إزالة القشر، كما قدمتها الشيف غادة التلي.

الماء الساخن

ضعي حبات الثوم في وعاء، وضيفي له الماء المغلي واتركيه جانبًا لمدة 30 دقيقة تقريبًا، وبعدها اخرجي فصوص الثوم، وقومي بتصفيته من الماء الزائد عنه، وقشري الفصوص، وستلاحظين سهولة نزع القشرة، كما قدمتها الشيف نجلاء الشرشابي.

الضغط بالسكين 

احضري سكينا عريضا، وخذي حبة ثوم واحدة تحت السكين بطريقة أفقية، واضغطي براحة يدك على السكين لضغط فصوص الثوم، وافصلي القشرة عن الفصوص، بحسب طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

الاهتزاز 

افصلي جميع حبات الثوم عن بعضها وضيفيها في وعاء، وغطيه بشكل جيد، ثم امسكي جانبي الوعاء بقوة ورجيه لبضع ثواني، وافتحي الغطاء عندما تكون القشور انفصلت، ستساعدك هذه الطريقة على فصل القشرة عن فصوص الثوم، دون بذل مجهود،  بحسب الشيف أميرة شنب.