رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 وصفات طبيعية للحصول على شعر لامع وقوي.. جربتي البيض مع الثوم؟

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:38 م | الأربعاء 03 مايو 2023

شعر لامع وقوي

تسعى عديد من السيدات والفتيات، إلى الحصول على شعر ناعم وصحي، ويصبن بالإحباط في حالة معاناة الشعر من التقصف والهيشان والتساقط، وبسبب عدم قدرة البعض على الاستعانة بالمنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، قد تهمل بعضهن شعرها ولا تهتم به.

ولأن وصول الشعر إلى حالة صحية قوية، رغبة معظم السيدات، تقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية، والمكونات البسيطة والموجودة في مختلف البيوت، التي تعمل على ترطيب الشعر لمدة طويلة، وتحافظ على لمعانه وملمسه الطبيعي، وفقاً لما نشرته مجلة «elle» الفرنسية.

وصفات طبيعية للحصول على شعر حريري 

جل الألويفيرا:

جل الصبار أو الألويفيرا، يساعد على جعل الشعر وفروة الرأس في صحة جيدة، إذ يعد مكون فعال في القضاء على عديد من الفيروسات والبكتيريا والفطريات، الموجودة في فروة الرأس، فضلاً عن أنه يحمي الشعر من الآثار الضارة لأشعة الشمس، ومرطب مناسب للشعر.

ويمكنكِ وضعه على فروة رأسكِ وشعرك مباشرة، كونه يشكل علاجا منزليا سهل الاستخدام، ويساعد على الحصول على شعر حريري، كما يمكنكِ خلط جل الألويفيرا مع زيت الزيتون، وإضافته على الشعر، ثم اتركيه لبعض الوقت قبل غسله الماء.

زيت جوز الهند:

تتعدد فوائد استخدام زيت جوز الهند، بالنسبة للبشرة أو الشعر، إذ يحتوي على كثير من الفيتامينات المغذية، مما يقلل فرص تساقطه، فوضع القليل منه على فروة الرأس، بإمكانه أن يضفى اللمعان عليه، كما أنه مرطبا جيدا للشعر، يمكنكِ وضعه عن طريق تدليك فروة رأسكِ وشعركِ، ويفضل وضع الزيت على درجة حرارة متوسطة، ويترك على الشعر طوال فترة النوم، ثم غسله في اليوم التالي، لتحصلي على شعر لامع وقوي.

هل البيض مغذي للشعر؟

ينصح باستخدام البيض لعمل علاجات وأقنعة للشعر في المنزل بكل سهولة، من خلال مزجه بزيت الزيتون والثوم، كما يمكنكِ أيضًا مزج صفار البيض مع زيت اللوز وتدليك فروة الرأس والشعر به.