رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أمهات مصر: شكاوى من ضيق وقت امتحان الديناميكا للثانوية العامة

كتب: روان مسعد -

12:16 م | الثلاثاء 11 يوليو 2023

امتحان الثانوية العامة

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستوى امتحانات الثانوية العامة، إذ أدى الطلاب، اليوم، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» لطلاب شعبة علمي رياضة.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن هناك تباين في الآراء بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم على مستوى الامتحان، إذ أكد طلاب وأولياء الأمور، أن الامتحان تضمن بعض النقاط الصعبة، بينما أكد البعض الآخر أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، لكن الشكوى الأكثر لهم، هي ضيق الوقت المخصص للامتحان وهي الشكوي الأساسية لطلاب شعبة العلمي رياضة في جميع امتحاناتهم.

وكان شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح بأن غرفة عمليات الثانوية العامة، رصدت عددا من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل بداية انطلاق امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) صباح اليوم، مؤكدا أن هذه الصور تعود لامتحان العام الماضي، وليس لها أي صلة بامتحان اليوم.

وناشدت وزارة التربية والتعليم، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.