رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد امتحاني الفيزياء والتاريخ.. ماذا قال طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم؟

كتب: روان مسعد -

02:14 م | الأحد 02 يوليو 2023

امتحانات الثانوية العامة

ردود فعل متباينة بين أولياء أمور طلبة الثانوية العامة بشأن مدى صعوبة وسهولة امتحاني الفيزياء والتاريخ، اليوم الأحد، رصدتها عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، خلال متابعة ورصد مستوى الامتحانات.

ردود الفعل تجاه امتحان الفيزياء

قالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن عدد من أولياء الأمور والطلاب أكدوا أن امتحان مادة الفيزياء جاء قي مستوى الطالب المتوسط بنسبة كبيرة، وأفضل من امتحان الكيمياء، بينما علق بعضهم على أن الامتحان يحتاج لوقت أكثر للمراجعة، لكنهم اتفقوا على أنه في مستوى الطالب المتوسط.

تباين الآراء بشأن امتحان التاريخ

أشارت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إلى أن امتحان مادة التاريخ شهد تباين في الآراء بين الطلاب وأولياء أمورهم، فمنهم من قال إنه في مستوى الطالب المتوسط، بينما يرى البعض أن الامتحان تضمن مجموعة من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة.

وأشادت عبير، بتوجيهات وقرارات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخاصة بتوزيع ورقة إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بدء الامتحان بعشر دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ إجراءات تفتيش الطلاب بدقة قبل دخول اللجان، وتعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم علي ورقة الأسئلة في اللجنة.