رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

استخدامات مذهلة للقهوة المطحونة في الأعمال المنزلية.. منها «مكافحة الحشرات»

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:14 م | الثلاثاء 04 يوليو 2023

القهوة المطحونة

للقهوة المطحونة استخدامات متعددة وفعالة في أعمال المنزل، منها تعطير الجو ومكافحة الحشرات وتنظيف الأواني وإصلاح الخدوش، ولكل منها طريقة مختلفة في استخدامها، نرصدها خلال السطور التالية، بحسب ما نشره موقع «Forbes home».

استخدام القهوة المطحونة في تنظيف الأواني

1-حال كان لديكِ بعض الأواني والمقالي التي يصعب تنظيفها من علامات الأحتراق والدهون، استخدمي القهوة المطحونة وقومي بتبليل إسفنجة التنظيف، بالماء الدافئ وقشري الحروق من الأواني والمقالي واستعادة لمعانها.

2-إزالة الدهون المتراكمة داخل شبكة الشواء: حال تهملي تنظيف الشواية بعد كل استخدام، تتراكم الدهون وبقايا الطعام عليها، وتساعدك القهوة المطحونة التخلص من البقع والتراكمات، ويمكنك وضع القليل من القهوة على الإسفنجة وقومي فرك الشواية.

3-إصلاح الخدوش: حضري عجينة من القهوة والماء الساخن أو زيت الزيتون، لتغطية الخدش من على الأثاث الخشبي الغامق.

التخلص من الحشرات

عادة ما تنجذب الصراصير والحشرات الزاحفة لرائحة القهوة، قومي بسكب القهوة المبللة على شريط لاصق سميك، لأنها فعالة في مكافحة الحشرات.

تعطير الجو

يمكنكِ تخزين القهوة المطحونة بقطعة شاش لامتصاص أي رائحة في الجو، كما يمكنكِ تعطير الثلاجة حال تنبعث منها أي رائحة غير مرغوب فيها، نتيجة من الأطعمة الفاسدة أو إهمال التنظيف بصورة دورية، وبعد أن تقومي بتنظيف الثلاجة، تخلصي من أي طعام منتهي الصلاحية واستخدمي البن لاحتوائه على النيتروجين الذي يتفاعل مع الكربون لامتصاص أي رائحة كريهة، ويمكنكِ وضع البن المطحون داخل كوب داخل الثلاجة.