رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد تفل القهوة للشعر.. بديل طبيعي يمنحك النعومة ويخلصك من القشرة

كتب: إسراء عبد العزيز -

01:36 م | الأحد 02 يوليو 2023

فوائد تفل القهوة للشعر

من المعروف أن القهوة تساعد على تحسين المزاج، لكن لها عدة فوائد أخرى مثل علاج للشعر، لأنها غنية بمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات المهمة لصحة الشعر، وخلال هذا التقرير تستعرض «هن» فوائد تفل القهوة للشعر، وكيفية استخدامه ضمن روتين العناية اليومي بالشعر، وفقا لما جاء بموقع «ELLE».

بديل طبيعي للحفاظ صحة الشعر

تفل القهوة.. بديل طبيعي لتعزيز صحة الشعر حال كان شعرك يبدو باهت وجاف، فعليكِ مده بالفيتامينات اللازمة، ولاستعادة صحته، لاحتواء تفل القهوة على مركبات الفلافونويد، وتعمل كمكيف طبيعي للشعر، وتساعد على نموه، ونعومته.

استعادة نمو شعرك

يساعدك استخدام تفل القهوة على تحفيز بصيلات شعرك ونموها بشكل سريع، ويعمل الكافيين الموجود بالقهوة على تحسين الدورة الدموية في فروة رأسك، ويسمح للعناصر الغذائية للوصول لفروة رأسك بشكل أكثر كفاءة.

تنظيف فروة رأس

تعمل فوائد تفل القهوة على تنظيف فروة رأسك من أي رواسب تركتها منتجات العناية بالشعر، مثل البلسم والشامبو والدهون المتراكمة ويجعل فروة رأسك صحية.

تساعدك على تحسن كثافة الشعر

تفل القهوة يفيدك في منح شعرك مظهر كثيف، وذلك لاحتواء تفل القهوة على حمض الهيالورونيك، ويساعدك على تحفيز نمو بصيلات شعرك بأخرى جديدة وصحية.

يخلصك من القشرة

تعمل مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية الموجودة في القهوة نفسها منبهات لفروة الرأس، وتساعدك على التخلص من القشرة في فروة رأسك.

تعزيز نعومة شعرك

تحتوي القهوة على الفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة المسؤولة عن تجديد الشعر، ومن فوائد تفل القهوة للشعر الاحتفاظ بالرطوبة وتشجيع تجديد الشعر.

طرق تحضير تفل القهوة للعناية بشعرك

كما يمكنك الاستفادة من فوائد تفل القهوة لشعرك، واستخدامها في روتينك بالعناية بشعرك، كشطف شعرك بتفل القهوة لتنظيف فروة رأسك ولتعزيز الدورة الدموية والعمل على تنعيم شعرك.

الطريقة

حضري القهوة، وانتظريها حتى تبرد، واحتفظي بتفل القهوة، وقومي بتوزيعه على جميع خصلات شعرك ودلكي فروة رأسك، وغطي رأسك، واتركيه لمدة 15 دقيقة اغسلي شعرك بالشامبو والماء، ثم جففيه.

طريقة تحضير ماسك تفل القهوة وصفار البيض

قومي بمزج ملعقة كبيرة من تفل القهوة مع صفار بيضة، وبعد الحصول على قوام لين، ووزعيه على شعرك، وغطي رأسك بقبعة بلاستيكية، واتركيه لمدة 15 دقيقة، واشطفي شعرك بعدها بالشامبو والماء.