رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طرق طبيعية لتعطير منزلك في عيد الأضحى.. منها استخدام القهوة والخل

كتب: مريم جاد -

04:05 ص | الخميس 29 يونيو 2023

طُرق لتعطير منزلك بالعيد

الكثير من السيدات ترغب بتعطير منزلها خلال أيام العيد وخاصة عيد الأضحى وتغطية روائح الشواء، وتحسين الأجواء داخل البيت ولكن المواد المعطرة الصناعية أصبحت مرتفعة الأسعار وبالإضافة إلى بعض المخاطر الممكنة لها.

وتُقدم لكي «هُن» مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على تعطير منزلك، لانبعاث رائحة طيبة من منزلك، وفقا لموقع «هوم بانج».                                  

طُرق طبيعية لتعطير منزلك بالعيد

القهوة

تعمل القهوة كمعطر جو طبيعي وتمنع أي روائح كريهة، يمكنك أن تضعى أوعية من البن المطحون الطازج في الغرفة، ويمكنك وضعها أعلى فتحة التهوية الأرضية حتى تنتشر الرائحة بشكل أسرع.

الزيوت العطرية

يفضل شراء الزيوت العطرية من أماكن ذات سمعة طيبة خالية من المواد الكيميائية، يمكنك استخدام أكياس مبللة بالزيوت بفتحات التهوية.

ويمكنك أيضًا وضع قطرات من الزيت على قطعة قطنية، ووضعها داخل لفائف مناديل الحمام؛ للحصول على عطر في كل مرة يتم فيها استخدام المناديل.

الخل

ضعى الخل في كوب أو وعاء وتركه لبضع ساعات في المنطقة التي ترغبين في إزالة الروائح منها، إذ يعمل على التخلص من البكتيريا والتخلص من أي روائح كريهة.

                                          

القرنفل

يتميز القرنفل برائحته العطرة وقدرته على التخلص من الروائح إذ يمكنك أن تملئي قدر بالماء، وتضيفي إليه شرائح البرتقال وحفنة صغيرة من القرنفل وعود من القرفة وتُسخّن القدر على نار خفيفة على الموقد لساعات، لتنتشر رائحة محببة في أرجاء المنزل.

فتح النوافذ

يجب الحرص على فتح النوافذ مرة أو مرتين على الأقل، لجعل النسيم يتدفق عبر المنزل.

الروزماري

املئي الإناء بالماء، ثم ضعي فيه أوراق الروزماري الطازجة واتركي الإناء على النار ليغلي عدة ساعات قليلة، واتركي البخار يتسرب إلى أرجاء منزلكِ.

ويمكنك أيضًا أن تفرغي محتويات الإناء في زجاجة للرش بعد تصفيتها من الروزماري، وضعيها في الثلاجة و استخدمي المحلول الطبيعي الخاص في التعطير كلما رغبتِ في ذلك.