رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 خطوات للحصول على بشرة نضرة ورطبة قبل العيد.. برنامج لمدة أسبوع 

كتب: إسراء عبد العزيز -

03:38 ص | الأحد 11 يونيو 2023

خطوات تحضير بشرتك قبل العيد

تحرص جميع الفتيات على الحصول على بشرة نضرة وصحية، والحفاظ عليها الكثير والظهور بأفضل شكل، ويزيد الاهتمام بذلك خاصة وقت المناسبات الكبيرة مثل الأعياد، ويتصدر قائمة أولوياتهن الحصول على بشرة نضرة وجميلة، ويمكنك الحصول على المظهر المناسب، ولكن ذلك في البداية يتطلب منكِ التعرف على نوع بشرتك، وخلال هذا التقرير يقدم «هن» لكِ كيف تحضرين بشرتك قبل العيد؟، واختيار منتجات العناية بها، وفقًا لما نشر في موقع ELLE.

تعرفي على نوع بشرتك

- إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة فتشعر بشرتك بالشد والتقشر والجفاف المستمر.

- إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية فمنطقة T وهي الجزء المركزي للوجه، تكون دهنية ولامعة طوال الوقت.

- أما صاحبات البشرة المختلطة فمنطقة الـ T دهنية، لكن والجنتين والفك يكونا جافان.

- وصاحبات البشرة العادية فبشرتك لم تكون دهنية للغاية ولا تكون شديدة الجفاف.

- والبشرة الحساسة فيتحول لون بشرتك لللون الأحمر وبسهولة تصبح ملتهبة ومتعرضة للحكة.

برنامج لمدة أسبوع

اتبعي روتين التطهير والتوحيد والترطيب، وتأكدي أن بشرتك نظيفة، احصلي على منظف وتونر ومرطب يتناسب مع نوع بشرتك، وطبقي هذا الروتين مرتين يوميًا، مرة في الصباح وأخرى في المساء، وقومي باستخدام منشفة نظيفة للوجه كل مرة.

قشري بشرتك

تقشير البشرة خطوة أساسية في روتين بشرتك حتي يمنحك ملمس وتنقية ناعمة المظهر والملمس، ويمكنك استخدام مقشر طبيعي للوجه أو مقشر كيميائي بأحماض للوجه.

تنظيف البشرة

وبعد تقشير بشرتك، يمكنك استخدام البخار وتعريض وجهك لمدة دقائق قليله، ليساعدك على فتح المسام المسدودة به ولتنظيف المسام وإزالة الشوائب، واحرصي بعدها على غسل وجهك بالماء البارد ليساعد على غلق المسام المفتوحة.

ماسك الطين 

بعد أن تنتهي من تنظيف المسامات، ضعي قناع من الطين لإزالة السموم، ويوجد العديد من الأقنعة المختلفة لذلك، وأحرصي عليها خاصًة في الليلة التي تسبق العيد، مثل ماسك الفحم الطيني، فهذه المنتجات تمنحك بشرة نضرة يوم العيد، مما يجعل بشرتك أفضل.

ضعي الماسك الورقي

قبل النوم مباشرة قبل ليلية العيد، ضغي الماسك الورقي الذي تفضلية، سوف يمنح بشرتك مظهر منتعش ونضر في صباح يوم العيد، وحاولي اختيار ماسك يحتوي على فيتامين C أو الـ نياسيناميد، ليعطكِ إشراقة جذابة.

الكلمات الدالة