رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في الصيف.. احرصي عليها

كتب: آية المليجى -

08:29 ص | الخميس 01 يونيو 2023

علاج البشرة الجافة

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تعاني بعض الفتيات من البشرة الجافة، بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس، وتلجأ الفتيات إلى العديد من الطرق لمحاولة معالجة البشرة من الجفاف، ويفضلن اتباع الوصفات الطبيعية والعلاجات المنزلية بدلًا من استخدام المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية. 

وعرض موقع «هيلث لاين» و«تايمز أوف إنديا» بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تتبعها الفتيات لعلاج البشرة الجافة في فصل الصيف. 

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بخصائص الترطيب الجيدة، لاحتوائه على الأحماض الأمينية المشبعة، كما أنه يصل إلى الفراغات الموجودة بين خلايا الجلد، لذلك يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال، ويمكن استخدام زيت جوز الهند يوميا، ووضعه أسفل العينين وحول الفم.

الفازلين 

الفازلين أو «الزيت المعدني»، يعمل على تغطية الجلد بطبقة واقية تحبس الرطوبة تحتها، ويعمل ذلك على التئام البقع الجلدية الجافة. 

النعناع والكركم

من الوصفات الطبيعية التي يمكن اعتمادها في المنزل، وتعمل على ترطيب البشرة هي قناع النعناع والكركم، وذلك من خلال مجرد طحن حفنة من أوراق النعناع مع إضافة مسحوق الكركم، ومزجهما جيدا ببضع قطرات من الماء الفاتر أو البارد، ومزجهما سويا لعمل عجينة تضع على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله.

قناع الخيار والسكر

تطبيق قناع الخيار والسكر على الوجه، ويمكن تحضيره من خلال وضع شرائح من الخيار مع بعض السكر، ومزجهم ببعضهما، ثم وضعهم كقناع على الوجه، مما يساعد على ترطيب البشرة.

قناع الليمون والعسل

من الوصفات الطبيعية أيضًا هي قناع الليمون والعسل، ويمكن تحضيره من خلال مزج عصير الليمون والعسل، وبياض البيض وخلطهما جيدًا، ووضعهما على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.