رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

3 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من علامات شيخوخة الجلد.. «نامي كويس»

كتب: آية المليجى -

10:08 م | الأربعاء 07 يونيو 2023

حماية البشرة من شيخوخة الجلد

تجاعيد العينين أو الشفاه أو حتى على الجبين، جميعها تسمى بشيخوخة الجلد، تدل على تقدم البشرة بأنواعها المختلفة سواء العادية أو الجافة أو الدهنية، وتستقر هذه العلامات في أماكن مختلفة من الوجه، ويوجد بعض الأنواع المختلفة من العلاجات التي يمكن اتباعها بطرق سهلة.

وعرض موقع «العربية» 3 خطوات لابد من اتباعها لحماية البشرة من شيخوخة الجلد، وتأخير علامات ظهورها.   

احمي بشرتك من الشمس

تعد الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الشمس العدو الأول للبشرة، إذ تسبب تليفًا في الأنسجة وزيادة الحساسية وتسريع الشيخوخة، لذلك لابد من حماية البشرة بشكل يومي وذلك عن طريق استخدام كريم واقي للحماية من الشمس خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوصى الأطباء بضرورة وضع الكريم الواقي أيضًا على المناطق الحساسة من الوجه مثل الأذنين، والعنق، وظهر اليدين فهذه المناطق يمكن أن تُصاب أيضًا بالتجاعيد المبكرة، والبقع الداكنة.

استعمال الريتينول

«الريتينول» يعرف بأنه مضاد للشيخوخة ومساعد على تجديد الخلايا، وأيضًا يعزز من متانة وليونة البشرة، وكل هذه العوامل تساهم في تأخير ظهور شيخوخة الجلد والتجاعيد. 

وينصح أطباء الجلد بضرورة استخدام كريمات العناية التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الريتينول، وأوصى الأطباء بضرورة استخدامه أيضًا في الليل فقط لتجنب أي تحسس يمكن أن يظهر على البشرة إذ تعرضت للشمس بعد وضعه.

الحصول على قسط كافي من النوم

النوم لمدة 7 أو 8 ساعات كل يوم من الحلول الجيدة لحماية البشرة من التجاعيد، إذ تحتاج البشرة لهذا الوقت لتعزيز إنتاج الكولاجين والإلستين مما يزيد من متانة وليونة الجلد بالإضافة إلى حمايته من التجاعيد المبكرة، ولزيادة فوائد النوم على الجلد وتأخير ظهور التجاعيد، يوصي الأطباء باعتماد وضعيّة النوم على الظهر التي تحارب أيضاً ترهّل البشرة.