رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أبيع ولا أشتري؟.. خبير يقدم نصيحة للسيدات بعد انخفاض أسعار الذهب

كتب: أمنية شريف -

03:28 م | الثلاثاء 06 يونيو 2023

شراء الذهب في ظل انخفاضه

بعد استقرار أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، شهد اليوم تراجعا بنحو 10 جنيهات في سعر الجرام، ما جعل السيدات تفكر في الشراء، وسط تردد بشأن الإقدام على تلك الخطوة، أو الانتظار على أمل مزيد من التراجع، لذا نحاول تقديم نصائح مهمة بشأن شراء الذهب، سواء للاستثمار أو الزينة، والأوقات المناسبة للشراء، وفقًا لحديث وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية.

شراء وبيع الذهب في ظل الانخفاض

بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، فإن الذهب تراجع 10 جنيهات في أسعاره، صباح اليوم، ما أثار تساؤلات عديدة، لذا تواصل «هُن» مع عدد من السيدات لمعرفة ما الأسئلة التي تدور بأذهانهن، وكان سؤالهن الأبرز عما إذا كان الوقت مناسب للشراء، وهل هي فرصة حقيقية أم لا.

تتسأل الثلاثينية حسناء سيف: «انخفاض أسعار الدهب في صالحي أني أشتري ولا لا»، وأثير نفس التساؤل في نفس فريدة فهمي، الطالبة الجامعية: «لو عندي دهب وبيعته في الانخفاض هل هيخسر ولا لا».

الوقت المناسب لشراء الذهب

أجاب وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية لـ«هُن»، عن شراء الذهب في ظل انخفاضه، قائلًا: «شراء الدهب بسعر منخفض في صالح المشتري، لأن الغرض من الشراء يكون للزينة أو الاستثمار، وفي كل الأحوال معناه أن الذهب سيبقى لفترة طويلة، فانخفاضه حاليًا مفيد مستقبلًا فلا يوجد خسارة في بيعه أبدًا، فالسعر المنخفض الآن مرتفع في المستقبل».

وعن خطوة البيع أوضح واصف: «التحدي يكون في اختيار الشراء بأفضل سعر مناسب للسيدة، لكن فكرة البيع في الانخفاض، مش بتخسر لنفس الفكرة، إن السعر وقت الشراء كان أقل من السعر في الانخفاض حاليًا، لأن السيدة اشترت الذهب في الوقت الماضي أقل من سعر الانخفاض الحالي فمن الطبيعي عدم وجود خسارة».

أسعار الذهب اليوم

حسب بيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، سجلت أسعار الذهب اليوم، الأسعار التالية:

- عيار 12 بلغ 1336 جنيهًا بعدما كان 1343 جنيهًا.

- عيار 14 في بداية التعاملات سجل داخل محلات الصاغة بدون مصنعية وضريبة 1559 جنيهًا، بدلا من 1567 جنيهًا.

- عيار 18 سجل داخل محلات الصاغة دون مصنعية وضريبة 2005 جنيهات، بدلًا من 2014 جنيهًا.

- عيار 21 الأكثر مبيعًا سجل 2340 جنيهَا، بعدما كان 2350 جنيها داخل محلات الصاغة دون مصنعية وضريبة.

- عيار 24 يسجل اليوم 2673 جنيهًا، بعد أن كان أمس 2686 جنيهً