رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أشكال مختلفة بسعر رخيص.. خبير يجيب عن أبرز الأسئلة حول الذهب المنفوخ

كتب: هبة هشام -

05:01 م | الأحد 04 يونيو 2023

الذهب المنفوخ

حالة من التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة «فيسبوك»، بعد نشر صور لخاتم كبير شكلاً ولكنه خفيف وزناً يصل إلى جرام انتشر داخل محال الصاغة، ما جعل البعض يطرح عدة تساؤلات حول قيمته وإمكانية بيعه في الأسواق وما إذا كان هناك مخاطر من شرائه، فضلاً عن السؤال الأهم وهو طريقة الحفاظ عليه.

الذهب «المنفوخ» نفس وزن العادي 

وفي هذا الإطار تجيب «الوطن» عن كل هذه التساؤلات من خلال حديثها مع عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، والذي أكد أن هناك نوعا من أنواع الذهب في الأسواق يُسمى بـ«الذهب المنفوخ»، حيث يعتمد على الشكل أكثر من الوزن إذ يفضله بعض المواطنين بسبب حجمه الكبير، مقارنة بالذهب في نفس الفئة السعرية في نفس الوزن. 

الذهب المنوخ مناسب للجميع لشرائه 

وأوضح أن نوع الذهب المنفوخ موجود منذ فترة في الأسواق المصرية، إلا أنه أصبح رائجا في الفترة الحالية بسبب صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، فالخاتم كبير في الشكل إلا أن سعره مناسب للجميع، ويعتمد على النفخ في الصناعة ليكون فارغاً من الداخل وأكثر صلابة من الخواتم الأخرى. 

يُباع ويُشترى مثل أنواع الذهب الأخرى 

وأضاف أنه يتم التعامل في الذهب المنفوخ بشكل طبيعي في البيع والشراء لأنه نوع من الأنواع الذهب المطروح في الأسواق مثله مثل الأوزان الخفيفة التي يقبل البعض على شرائها، فضلاً عن أن الخاتم وزن الجرام منه لن يعلم أحد بوزنه الحقيقي، وسيعتقد أنه أكثر من ذلك في الجرامات فتصل بعض الخواتم فيه إلى الـ 10 جرامات وأكثر ليكون شكلها كبيرا للغاية.

يتطلب العناية في الاستخدام 

واختتم أن أي أنواع من الذهب يجب المحافظة عليها وعدم ارتدائها سوى في المناسبات التي تتطلب ذلك حتى لا يتم هلكها وتحافظ على رونقها كذلك الذهب المنفوخ يتطلب العناية والحذر نظراً لصلابته مقارنة بالأنواع الأخرى.