رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

انخفض 30 جنيها للجرام.. «اعرفي قيمة الذهب اللي عندك كام»

كتب: كريم عثمان -

06:33 ص | الثلاثاء 30 مايو 2023

أسعار الذهب

بين الارتفاع والانخفاض، تتابع السيدات اللاتي بدأن الاستثمار في المشغولات الذهبية، أسعار الذهب، إذ يعتقدن أنه الوسيلة الآمنة للادخار والاستثمار على المدى البعيد، لذا يتابعن أخبار أسعاره بشغف حال حاجتهن للبيع أو الشراء وقت انخفاض أسعاره، لكن يبقى السؤال الذي يشغلهن: «كم وصل سعر جرام الذهب اليوم؟»، وهو ما يجيب عنه التقرير التالي. 

تراجع سعر جرام الذهب اليوم

اليوم عاودت أسعار الذهب التراجع، وخسر نحو 30 جنيها في الجرام الواحد، مقارنة بختام التداول مساء السبت الماضي، إذ بدأ جرام الذهب عيار 21 التداول صباح أمس عند 2360 جنيها، وتراجع إلى 2320 جنيها، بحسب ما ذكرته تقارير بورصات تداول الذهب وأسعار الصاغة، وشركة «جولد بيليون» لتداول الذهب.

واختتم تداولات أمس، عند مستوى 2330 جنيها، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 3 دولارات بالبورصة العالمية، وافتتحت التداولات عند 1946 دولارا، وارتفعت إلى 1947 دولارا، واختتمت التداولات عند 1943 دولارا، كما يتداول جرام الذهب عيار 24، عند سعر 2663 جنيها، وجرام الذهب عيار 18 يتداول عند سعر 1997 جنيها، بينما يبلغ سعر الجنيه الذهب 18640 جنيها.

ما قيمة الذهب اللي معاكي؟

وتتساءل السيدات عن حساب قيمة الذهب المُدخر، الأمر الذي أوضحه نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقًا، باتحاد الغرف التجارية، لـ«هُن»، قائلا: إن الطريقة الوحيدة لحساب قيمة الذهب بعد تراجع سعر الجرام، هو وزن الذهب بالجرامات لدى الصائغ وضرب الوزن في سعر الذهب بحسب العيار، موضحا: «اضربي سعر الجرام في وزن الذهب اللي عندك»، مع مراعاة فرق المصنعية.

ونصح نادي نجيب، السيدات بشراء الذهب خلال فترات تراجع قيمة الجرام، ولا يفضل بيعه للابتعاد عن الخسارة، إذ تراجعت أسعار الذهب بالفعل بشكل ملحوظ منذ إعلان مجلس الوزراء قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، وهو ما يدفع السيدات للشراء والإدخار.