رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

للاستثمار والزينة.. أفضل أنواع الذهب للشراء وعلامات مميزة تجنبك الغش

كتب: أمنية شريف -

09:33 ص | الإثنين 29 مايو 2023

أفضل أنواع الذهب

حيرة كبيرة تقع فيها السيدات عند شراء الذهب، تتمثل في التردد أثناء اختيار أفضل الأعيرة والأنواع، خاصةً في ظل أسعاره المتراجعة في الوقت الحالي، وفق تقارير بورصات تداول الذهب وأسعار الصاغة، لذلك نقدم لكم أفضل أنواع الذهب سواء للاستثمار أو الزينة، وفقًا لحديث نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية.

وتراجعت أسعار الذهب صباح اليوم، بقيمة 10 جنيهات في الجرام الواحد، إذ سجل عيار 18 بسعر 2014 جنيهًا، وعيار 21 نحو 2350 جنيها للجرام، بينما عيار 24 سجل 2686 جنيهًا للجرام.

أفضل أعيرة الذهب في ظل انخفاضه

«انخفاض الذهب مش بيفرق في أنواع الأعيرة»، يقول نادي نجيب، لـ«هُن»، موضحا الأفضل عند الشراء: «إذا أردات السيدة الشراء في ظل انخفاض الأسعار عليها شراء الذهب النقي عيار 24، أو العملات الذهبية، مع التأكد من أنه ذات مصدر موثوق، وعياره مظبوط بالختم، ومغلف، ومكتوب على تغليفه العيار والوزن».

وتابع: «ولو أردات شراء 21، فإنه ضمن الأنواع الأفضل أيضًا، خاصة في المشغولات، مع مراعاة ملاحظة الدمغة على القطعة عند الشراء، لكن المهم أيضا، متشتريش الأعيرة قليلة الوزن، مثل عيار 14 وهكذا، لأن هيكون في خسارة في البيع والشراء».

بيع الذهب دون خسارة

أسعار الذهب في محلات الصاغة الآن، سجل انخفاض، بحسب سكرتير شعبة الذهب السابق، إذ يقول: «الانخفاض في أسعار الذهب لا يؤثر على سعر البيع، لأنك بتحسبي الذهب اللي معاكي على حسب العيار، لو عندك مثلًا 10 جرامات من الذهب عيار 21، اضربي عدد الجرامات في سعر عيار الذهب 21، أي اضربي سعر الجرام في وزن الذهب اللي عندك، وفي كل الأحوال مش هتخسر، لأن سعر الذهب عندما اشتريته بالتأكيد كان أقل من السعر الحالي».