رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد انخفاض الأسعار بقيمة 10 جنيهات للجرام.. «احسبي قيمة الذهب اللي عندك»

كتب: آية أشرف -

08:48 م | الأحد 28 مايو 2023

تراجع أسعار الذهب

حالة من التأهب من السيدات اللاتي بدأن الاستثمار في المشغولات الذهبية، أو الشراء بهدف الإدخار بين متابعة أسعار الارتفاع والانخفاض؛ إذ يُعتقد أن الذهب هو حيلة السيدات منذ القدم للإدخار والاستثمار على المدى البعيد، يتابعن أخبار ارتفاع سعره بشغف حال حاجتهن للبيع، أو الشراء وقت انخفاض أسعاره، لكن يبقى السؤال الذي يشغلهن: «كم وصل سعر جرام الذهب اليوم؟». 

جرام الذهب يعاود التراجع اليوم

واليوم، عاودت أسعار الذهب التراجع، خلال منتصف التعاملات، بقيمة وصلت لـ10 جنيهات في الجرام الواحد، بحسب ما ذكرته تقارير بورصات تداول الذهب وأسعار الصاغة، وشركة «جولد بيليون» لتداول الذهب.

وخسر عيار 21، نحو 10 جنيهات؛ إذ سجل نحو 2350 جنيها للجرام، مقابل 2360 جنيهًا في بداية التعاملات اليوم، وفق الأسعار المعلنة من البورصات اليوم، وتقارير الأسعار والشعبة العامة للذهب، بينما تراجع الجرام عيار 24 لـ2686 جنيهًا، وجاء عيار 18 بسعر 2014 جنيها.

اعرفي قيمة الذهب اللي معاكي؟

ومع انخفاض أسعار الذهب تسيطر مشاعر القلق على مدخري الأوقية الذهبية، إذ تتراجع قيمة المدخرات بالفعل، وهو ما يدفعهن لمحاولة حساب مدى تراجع قيمة الذهب 

وتتساءل السيدات عن حساب قيمة الذهب المُدخر، الأمر الذي أوضحه نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقًا، باتحاد الغرف التجارية، لـ«هُن»، قائلا: إن الطريقة الوحيدة لحساب قيمة الذهب بعد تراجع سعر الجرام، هو وزن الذهب بالجرامات لدى الصائغ وضرب الوزن في سعر الذهب بحسب العيار، موضحا: «اضربي سعر الجرام في وزن الذهب اللي عندك»، مع مراعاة فرق المصنعية.

نادي نجيب: اشتروا الذهب ولا تبيعوه

ونصح نادي نجيب، السيدات بشراء الذهب خلال فترات تراجع قيمة الجرام، ولا يفضل بيعه للابتعاد عن الخسارة، إذ تراجعت أسعار الذهب بالفعل بشكل ملحوظ منذ إعلان مجلس الوزراء قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، وهو ما يدفع السيدات للشراء والإدخار.