رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. إجابة السؤال الشائع مع استمرار تراجع الأسعار

كتب: آية أشرف -

08:30 م | الجمعة 19 مايو 2023

الذهب

حالة من الترقب تسيطر على السيدات، مع إعلان أسعار الذهب يوميًا، إذ تشهد أسعار الأوقية والمصوغات الذهبيةخلال الأيام الحالية، تراجعا مستمرا، في وقت تحرص كثير من السيدات على متابعة سعر المعدن الأصفر من حين لآخر، بهدف دراسة موقفهم من الاستثمار والادخار، للاستفادة منه على المدى البعيد. 

وما تزال أسعار الذهب، تواصل تراجعها، في محلات الصاغة، ليسجل سعر جرام الذهب عيار (24) 2520 جنيهًا، بدلًا من 2526 جنيهًا صباحًا، بينما جاء سعر جرام الذهب عيار (21)، بـ2205 جنيهات، بدلًا من 2210 جنيهات صباحًا، للشراء دون مصنعية، وعيار (18) 1890 جنيهًا، وجرام الذهب عيار (14) 1470 جنيهًا، وعيار (12) 1260 جنيهًا.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟

يقول نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقًا باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات لـ«هن»، إن الوقت الحالي أنسب وقت للشراء وليس البيع، في حال البحث عن المكسب، خاصة أن أسعار الذهب مستمرة في التراجع، منذ إعلان مجلس الوزراء قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى.

هل شراء الذهب بسعر مرتفع خسارة؟ 

يوضح إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، لـ«هن»، إن انهيار سعر الذهب لا يعني خسارة من قاموا بالشراء بالفعل وقت ارتفاع الأسعار: «الدهب ادخار وزينة واستثمار على المدى البعيد، مفيش فيه خسارة، اللي اشتروا يستنوا لفترة طويلة، ووقت ارتفاع سعره ممكن يبيعوه». 

لا يفضل الاستثمار في الذهب على المدى القصير

اتفق الخبير الاقتصادي محمد شادي، مع رأي رئيس شعة الذهب،  موضحًا أنه لا يفضل الاستثمار في الذهب على المدى القصير: «الدهب اسعاره بتتراجع، يبقى الأفضل بلاش أبيع، ولا أفضل استثمر فيه على المدى القصير، عشان كده شهادات الادخار أفضل للاستثمار على المدى القصير، ولو دهب يكون على المدى البعيد».