رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بعد الانخفاض الكبير في أسعار الذهب.. كيف تعوض خسائرك؟

كتب:  نرمين عزت -

02:04 م | الخميس 18 مايو 2023

بعد تراجع سعره اعرفي خسرتي في الدهب القديم ولا لا

«اشترينا الدهب وهو غالي وبعدين سعره نزل هل خسرنا فيه؟» من الأسئلة الأكثر تداولا في الوقت الحالي، من جانب عدد مبير من الذين أقبلوا على شراء المعدن الأصفر في فترة ارتفاع السعر، قبل أن يدخل موجة من التراجع المستمر خلال الأيام الماضية.

وبسبب تذبذب أسعار الذهب، تخشي كثيرات ممن يسعين لاستثمار أموالهم في شرائه، من الخسارة، متسائلين عما إذا كان الوقت مناسب للشراء أم لا، وغيرها من الأسئلة التي تدور في أذهان متابعي بورصة الذهب، التي تعلو وتنخفض بين عشية وضحاها.

تراجع الذهب وحقيقة الخسارة فيه

يجيب إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، في تصريح خاص لـ«هن»، على سؤال «هل خسرت في الذهب بعد انهيار سعره مؤخرا، بعدما اقترب من 3 آلاف جنيه؟»، موضحا أن المشترين في تلك الفترة، يستثمرون على المدى الطويل، وتراجع سعر الذهب لا يؤثر عليهم.

وتابع: «اللي اشتري الدهب اشتراه استثمار على المدى البعيد، منقدرش نقول إنه خسر فيه، وإلا كانت الناس كلها تشتري وتبيع دهب، والستات بتشتري مشغولات تلبسها، ومفيش خسارة من التراجع، لأنه زي اللي شايل فلوسه»، وبالتالي من اشترى بهدف الاستثمار يمكنه الانتظار حتى ارتفاع الأسعار مجددا لتعويض خسائره المؤقتة.

انخفاض أسعار الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2205 جنيها بدلاً من 2260 جنيها، لتبلغ قيمة التراجع في سعره 55 جنيهًا، والذهب عيار 24، 2520 جنيهً،ا بدلًا من 2526 جنيهًا أما جرام الذهب عيار 18، بلغ نحو 1890 جنيهًا بدلًا من 1937، لتبلغ قيمة التراجع فيه 47 جنيها.

ما المبلغ المناسب لشبكة بسيطة؟

بعد انخفاض سعر الذهب في الأيام القليلة الماضية، قدم نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقًا باتحاد الغرف التجارية، خلال حديثه لـ«هُن»، نصائح للمقبلين على الزواج أثناء شراء شبكة في حدود 5000 جنيه، قائلًا: «يمكن للعرسان شراء دبلة وخاتم خفيف الوزن أو انسيال أو سلسلة صغيرة، فهناك أوزان خفيفة يمكن الاعتماد عليها في الشبكة».

وحذر نجيب، من الانخداع في القطع التي تحتوي على فصوص، كونها تزيد من المصنعية، مع ضرورة التأكد من الذهب، خاصة أن بعض المحال التجارية تبيع الذهب الصيني على أنه حقيقي وبأسعار كبيرة، لذا يجب التأكد من وجود الدمغة على الذهب.