رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تعرفي على أرخص قطعة ذهب في الصاغة بعد تراجع سعر الجرام

كتب: آية أشرف -

01:01 م | الأربعاء 17 مايو 2023

أرخص قطعة دهب

«هو ممكن اشتري دهب لو معايا 1000 جنيه بس؟»، «لوعاوزة اشتري دهب ايه أرخص قطعة بعد تراجع أسعاره؟»، أسئلة كثيرة تدور في أذهان السيدات اللاتي تجدن في شراء الذهب استثمار وإدخار للمستقبل، إذ تعتقد العديد منهن أنه الحل الأمثل لحفظ قيمة الأموال على المدى البعيد، ومع ارتفاع أسعاره الفترات الماضية بات من الصعب الإدخار فيه، إذ لجأن العديد لبيعه، إلى أنّ عاودت أسعار الذهب في التراجع مجددًا، ما دفعن البعض للبحث عن شراء بعض القطع الذهبية بأقل الأسعار. 

وخلال الساعات الماضية، تراجعت أسعار الذهب في الصاغة بشكل كبير، ما فتح الباب للتساؤلات حول أرخص قطعة ذهب وكم سيبلغ ثمنها؟.

تعرفي على أرخص قطعة دهب؟

وللإجابة عن هذه التساؤلات، قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، على هذا السؤال خلال حديثه لـ «هُن»، موضحًا أن مبلغ الـ1000 جنيه لا يمكنه شراء قطعة ذهبية، بسبب وجود ضريبة مُضافة ودمغة ومصنعية.

وحول أرخص قطعة ذهبية، أشار سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إنه يمكن شراء دلايات خفيفة، وخواتم الأطفال الرضع، وقد يصل سعرها إلى 1300 جنيه فقط. 

أسعار الذهب اليوم

وتراجعت أسعار الذهب في الصاغة اليوم، بقيمة 30 جنيهًا لجرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا، ليصبح بـ2250 جنيها، وانخفاض 35 جنيهًا لجرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاء، ليصبح بـ2571 جنيها، و25 جنيهًا لجرام الذهب عيار 18، ليصبح 1929 جنيها.