رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أفضل أنواع الذهب في الاستثمار.. «مش هتخسري»

كتب:  نرمين عزت -

10:50 م | الأحد 21 مايو 2023

افضل نوعين ذهب عند الإستثمار

«الوقت مناسب اشتري إيه؟»، أحد الأسئلة التي تدور في عقل الكثيرات مع انخفاض سعر الذهب أو تذبذبه بين الانخفاض والإرتفاع، حتى تضمن المكسب أو كما يُقال «تشتري تحويشة العمر»؛ لأن الذهب من المعادن التي تتغير أسهمها يوميًا في البورصة العالمية.

ويعتبر الشراء في ظل انخفاض السعر من المكاسب المضمونة لدى المسثمرين، ويوضح التقرير التالي افضل نوعين ذهب في الاسثمار بالوقت الحالي.   

أفضل نوعين ذهب في الاستثمار

بين أنواع الذهب التي تتدرج من 18 حتى 24، وسبائك وحتى العملات الذهبية، هناك نوعين فقط مكسبهما مضمون للمسثمرين، هما الذهب النقي عيار 24، والعملات الذهبية: «الأفضل في الاستثمار دلوقتي الدهب البيور عيار 24، ونتأكد إنه من مصدر موثوق ومكان محترم، وهو الأفضل لأنه نقي جدًا، وعياره مظبوط ومغلف ومعلن عنه، ومكتوب على تغليفه إنه عيار كذا ووزنه كذا»، وفقًا لتصريحات نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب سابقًا باتحاد الغرف التجارية، لـ«هن».

إذ لم تكن هناك ميزانية كافية لشراء الذهب عيار 24 في الاستثمار، هناك بدائل أخرى يمكنكِ شراؤها وهي العملات الذهبية: «لو مفيش سيولة كفاية ممكن يشتري جنيهات أو أنصاص أو أرباع على حسب السيولة اللي معاه»، وفقا لـ«نجيب».

نصائح عند استثمار الذهب

على عكس الذهب عيار 24، هناك أعيرة لا يُنصح بشرائها عند الرغبة في الاستثمار والإدخار بالذهب، على الرغم من انخفاض سعرها، وهي 14 و12 و9، لأنها تستخدم كمظهر للزينة فقط، أكثر من كونها مصدر للاستثمار، إلى جانب أن مصنعيتها التي تكون كبيرة في الغالب، ما يؤدي إلى عدم التمكن من جني الأرباح بالشكل المطلوب وكذلك الذهب الذي يحتوي على فصوص؛ إذ يقول نادي نجيب: «عشان العيار بيكون صغير فمصنعيته بتكون كبيرة ومكلفة، وبالتالي مش هجني ربح جيد من وراه».

ووجه نادي نجيب، نضائح للمقبلين على شراء الذهب، أبرزها كالتالي:

- لا داعي لشراء الذهب ذا الفصوص من الخارج، يُفضل شراء الذهب القطع العادية دون فصوص، ففي الخارج اللمعان يكون أقوى بسبب التصنيع لمختلف الأذواق.

- يجب أن تكون كل المصوغات مدموغة عند الشراء، مع الحرص على التأكد من هذا، وضرورة طلب فاتورة بالمواصفات التفصيلية للمشغولات الذهبية.