رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

استقرار أسعار الذهب يثير حيرة السيدات.. اعرفي أنسب وقت للبيع والشراء

كتب: أمنية شريف -

01:15 م | الإثنين 05 يونيو 2023

الذهب

حيرة الشراء والبيع، تقع فيها معظم السيدات خلال متابعة أسعار الذهب كل يوم، إذ تستثمر كثيرات منهن في المشغولات الذهبية، باعتبارها وسيلة آمنة للادخار والاستثمار على المدى البعيد، وتزداد الحيرة مع استقرار أسعار المعدن الأصفر، منذ بدء التعاملات الصباحية اليوم الاثنين، لذا نحاول الرد على الأسئلة التي تدور في رأس السيدات بخصوص الذهب وفقا لأسعاره. 

حيرة السيدات بشأن شراء وبيع الذهب

تحدثت عديد من السيدات إلى «هُن»، عن حيرتهن بشأن البيع والشراء، إذ قالت الأربعينية حنان حسين: «استقرار سعر الدهب دايمًا بيخلق لي تشتت، أنا كنت عاوزة أشتري دهب، بس مش عارفه الاستقرار ده في صالحي ولا لا».

وتفكر مريم ممدوح، الشابة الثلاثينية، فيما إذا كان بيع الذهب الآن، سيؤثر على سعره أم لا: «عاوزة أبيع دهب ومش فاهمة، هل ده في صالحي ولا هخسر، بما إن سعره مستقر».

شراء الذهب في ظل استقرار أسعاره

علق نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية، عن الشراء في ظل استقرار أسعار الذهب، قائلا: «يجب على السيدات التأني الشديد عند شراء الذهب، والأساس في الشراء معرفة سعر الأعيرة مناسبة أم لا، دون الالتفات إلى الاستقرار أو الانخفاض».

وعن بيع الذهب في ظل الاستقرار، أوضح نجيب: «إذا أردات السيدات الشراء في ظل استقرار الأسعار، عليها شراء الذهب النقي عيار 24، أو العملات الذهبية، مع ضرورة التأكد من المتفق عليه، بأن يكون المصدر ذات موثوقية، والسبائك مغلفة، ومكتوب على غلافها العيار والوزن، ومدموغ عليه الختم».