رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في ذكرى رحيله الثانية.. نصائح ذهبية لـ زواج سعيد من سمير غانم

كتب: أمنية شريف -

06:43 ص | السبت 20 مايو 2023

سمير غانم ودلال عبد العزيز

ابتسامة ساحرة ونشر للبهجة، أدوار ذات ثقل فني، وحب في قلوب الجميع، أبدعها الفنان سمير غانم، الذي كان لحياته جوانب جعلت منه فنانًا محبوبًا ناجحًا، إذ كان معروفًا بأسرته الفنية، وكان لزواجه معايير بقصة حب أسطورية غيرت حياته، إذ قدم بعدها نصائح للشباب المقبلين على الزواج.

ونلقي في ذكراه الضوء عليها، بعد أن رحل عن عالمنا يوم 20 مايو 2021، بعمر 84 عامًا، بعد صراع مع المرض، متأثرًا بالاصابة بفيروس كورونا، ووجود خلل بوظائف الكلى.

كم مرة تزوج الفنان سمير غانم؟

بحسب كتاب «أنستونا»، للكاتب الصحفي والناقد الفني ضياء مصطفى، تقديم بهاء حجازي، كان سمير غانم قال في تصريحات له، إنه سبق له التزوج مرتين قبل الفنانة دلال عبد العزيز، إحداهما من سيدة صومالية، تعرفت عليه في إحدى الحفلات، لكنهما لم يتفقا بسبب اختلاف في العادات والأفكار وانفصلا، ثم زواج آخر، كان مجرد لعبة وانقلبت إلى جد، في سهرة عند أصدقاءه، إذ كان مع صديقة له، وحدث أن واحدة من الحضور بدأت تحدثها، «لو بيحبك كان أتجوزك، وتقول له الكلام نفسه، لأن كان هناك علاقة ارتباط»، لكن لم يكن في ذهنهمها الزواج بعد، وفي لحظة تحد معها، تزوج سمير من صديقته، لكن لم يستمر الزواج طويلًا وانفصلا.

ليتزوج بعدها الفنان سمير غانم من الفنانة دلال عبد العزيز، في رباط أسري أبدي، لم يفرقه حتى الموت، إذ توفيا في فترة وجيزة، لأنها توفيت بعده بشهرين ونصف، في السابع من أغسطس، من العام ذاته.

سمير غانم للمقبلين على الزواج

نصيحة سمير غانم للشباب عند الزواج، بعد صراع ومداولات كبيرة، استقر بعدها في زواجه مع الفنانة دلال عبد العزيز، كانت كالتالي:

- عدم التسرع في خطوة الزواج.

- الاستمرار في فترة الخطوبة قدر الإمكان، حتى يعرف الطرفين بعضهما جيدًا. 

- حدث الزواج جليل يحتاج إلى مهارة لنجاحه.

- عوامل نجاح الزواج أهمها التريث، وعدم الاستعجال.

- معرفة الطريقة التي يتعامل بها الزوج مع الزوجة.