رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من هي الشخصية الحقيقية لدنيا سمير غانم في جت سليمة؟

كتب: منة الصياد -

03:54 م | الإثنين 24 أبريل 2023

دنيا سمير غانم وشخصية ميرابيل

أحداث درامية بشكل سلس وطريف ممزوجة بالكوميديا، قدمها مسلسل جت سليمة، الذي عُرض في النصف الثاني من شهر رمضان، إذ لاقى تفاعلًا واسعًا من قبل متابعيه، وربط البعض شخصياته بعدد من شخصيات أعمال ديزني الكارتونية الشهيرة، وجاء التشبيه بين شخصية «سليمة» التي لعبت دورها الفنانة دنيا سمير غانم، وشخصية «ميرابيل» الشهيرة بطلة فيلم «Encanto» الكارتوني.

من صاحبة شخصية سليمة الحقيقية؟

مع عرض أحداث مسلسل جت سليمة، ربط عديد من المتابعين بين شخصية «سليمة» التي جسدتها دنيا سمير غانم، وشخصية «ميرابيل» بطلة فيلم «Encanto» من إنتاج شركة والت ديزني.

ووفق ما ذكرت شركة «والت ديزني»، أن قصة فيلم «Encanto» تدور حول عائلة تعيش بإحدى قرى كولومبيا، ويمتلك جميع أفرادها قوة سحرية خارقة، فيما عدا شخصية «ميرابيل» التي لم تتمتع بأي قوى سحرية، وهو ما أدى لخلق التوتر بينها وبين جدتها، وكذلك أفقدها ثقتها في نفسها.

وعلى الرغم من أن «ميرابيل» لم تمتلك أي موهبة سحرية كأفراد عائلتها، إلا أنها ستكون سر إنقاذهم من تهديد محقق لهدم سحرهم في المنزل، عندما تدرك أنها الوحيدة القادرة على خلق التوازن من جديد بينهم، وتنجح في ذلك، ومن ثم تشعر بالثقة الكبيرة في نفسها وكذلك قوتها.

سبب التشبيه بين «سليمة» و«ميرابيل» 

عدة عوامل أدت إلى تشبيه المتابعين بين كل من شخصيتي «سليمة» و«ميرابيل»، جاء أولها تسريحة الشعر الكيرلي ونظارة النظر والحقيبة التي تحملها كل شخصية، إلى جانب تشابه الأحداث بين قصتي العمل، إذ أن أحداث مسلسل جت سليمة، دارت حول «سليمة» التي ليست لديها أي قوة شخصية عند التعامل مع الآخرين، لذلك تتعرض للظلم من زوجة أبيها وابنتيها اللاتي يحاولن تزويجها لأحد أقاربهما، لوضع أيديهن على ميراث والدها المتوفى، لكن «سليمة» تتعرض للكثير من المواقف الخيالية التي تصنع شخصيتها من جديد، وتعود بشخصية قوية وتحصل على حقوقها.