رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد طرح القضية في «فاتن أمل حربي».. استشاري يكشف أضرار الخلافات الزوجية على الأطفال

كتب: منة الصياد -

02:37 ص | الأربعاء 13 أبريل 2022

فاتن أمل حربي

مجموعة من القضايا المجتمعية الشائكة المختصة بالأزمات التي تتعرض لها المرأة بعد الانفصال عن زوجها، فجرتها أحداث مسلسل فاتن أمل حربي الذي يقدم بطولته كل من الفنانة نيللي كريم، والفنان شريف سلامة، والتي من بينها قضية الرؤية، وإسقاط الحضانة عن الأم في حال زواجها من رجل آخر، وإجبار البنات الصغار على ارتداء الحجاب قبل بلوغ سن التكليف، وغيرهم.

أضرار الخلافات الزوجية على الأطفال

وفي هذا السياق، كشف هدى سالم، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، خلال لقاءها في بث مباشر مع «الوطن»، مدى تأثير الخلافات الزوجية التي تقع بين العديد من المتزوجين على أولادهم وأطفالهم الصغار، وما قد تؤدي له من كوارث عليهم، وذلك بعد تسليط الضوء على تلك القضية في أحداث مسلسل فاتن أمل حربي.

ولفتت استشاري العلاقات الأسرية والزوجية إلى أنه هناك بعد من الأطفال يشعرون بالراحة والاستقرار في حال انفصال أبويهم، وذلك للتخلص من الشعور بالضغط والصراعات المستمرة القائمة أمام أعينهم.

أما عن الأضرار التي قد يتعرض لها الصغار بصورة ملحوظة، قالت هدى سالم، إنه من بين التأثيرات السلبية التي قد يتعرض لها الطفل نتيجة صراعات والديه المستمرة، العيش في صدمة تعرف بصدمة الطلاق، أو المعيشة، وهي التي تحدث عندما يحاول أحد الأطراف بين الزوجين في تقديم الأذى للآخر أمام أعين أبنائه، «وقتها بيكون الطفل شايف أبوه شرير وقاسي، وممكن يكون بيشوف الأم هي اللي  بتحاول تضايق في الأب بأي وسيلة».

كما أنه يمكن أن يتعرض الطفل أيضًا إلى الإصابة بالخرس وهو عدم قدرته على الكلام مرة أخرى، أو التبول اللاإرادي، أو محاولات الانتحار وهي التي تعد أسوأ الحالات التي يمكن أن يصل لها الطفل.

أبطال مسلسل فاتن أمل حربي

ويشارك في بطولة العمل كل من نيللي كريم، شريف سلامة، فادية عبد الغني، محمد ثروت، هالة صدقي، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.