رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد فاتن أمل حربي.. نائبة بالشيوخ تفجر مفاجأة: طرد أبناء المطلقة من بعض المدارس الخاصة

كتب: ولاء نعمه الله -

04:59 م | الثلاثاء 12 أبريل 2022

مسلسل فاتن أمل حربي

تعكف النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، أنها تعكف حاليا على إعداد دراسة متكاملة حول ملف قضايا الأحوال الشخصية، والإشكاليات التي تحول أمام حصول المرأة على مستحقاتها، وذلك لتقديمها كورقة عمل لمجلس الشيوخ.

المشكلات القانونية في قانون الأحوال الشخصية

وقالت النائبة ريهام عفيفي في تصريحات لـ«الوطن» إن هذه الورقة تتضمن كافة المشكلات القانونية التي تواجهها الأم الحاضنة والمرأة المطلقة للحصول على حقوقها، فضلا عن الاستناد إلى شهادات واقعية من سجلات محاكم الأسرة تكشف حجم البلاء الذي تواجهه المرأة المصرية حال انفصالها وما يترتب عليه من مشكلات مالية ومجتمعية تطولها هي وأبناءها.

مسلسل فاتن أمل حربي

وأشارت النائبة ريهام عفيفي إلى أن مسلسل فاتن أمل حربي يعبر عن مشهد من مئات المشاهد المتكررة يوميا داخل محاكم الأسرة، لافتة إلى أن التعديلات التي أدخلها المشرع لحصول المرأة على النفقة لم تحل المشكلة بشكل كبير ولكنها خطوة من الخطوات فى طريق شاق.

أزمة الأمهات الحاضنات مع المدارس

وقالت ريهام عفيفي: «الأم الحاضنة تواجه مشكلة مع أبنائها في المدارس الخاصة في بداية كل عام والسبب هو ورقة تحديث البيانات والتي تتضمن خانة تخص الحالة الاجتماعية للأم والأب، وللأسف بعض المدارس تطلب من الأمهات سحب ملف الأبناء حال وقوع الطلاق لتلافي مشكلات الولاية التعليمية مع الزوج ومصروفات التعليم.

مواجهة حكومية برلمانية مع ملف الطلاق

وشددت النائبة ريهام عفيفي على ضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة بدءًا من الأجهزة المعنية والبرلمان لإجراء التعديلات اللازمة على قانون الأحوال الشخصية لا سيما أن القيادة السياسية تهتم بحقوق المرأة ورعايتها.

مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية

وتساءلت النائبة ريهام عفيفي عن الأسباب الحقيقية وراء تأجيل مناقشة كل التعديلات القانونية ومشروعات القوانين المقدمة من النواب حول قانون الأحوال الشخصية، واصفة الأمر بأنه قنبلة موقوتة تهدد المجتمع المصري.