رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 قضايا فجرها مسلسل فاتن أمل حربي في 9 حلقات.. منها حجاب الأطفال

كتب: محمد عزالدين -

06:25 ص | الإثنين 11 أبريل 2022

نيللي كريم

قضايا اجتماعية عديدة فجرها مسلسل «فاتن أمل حربي»، بطولة الفنانة نيللي كريم، منذ بداية عرضه في شهر رمضان المبارك، كانت حديث متابعي وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية، من أبرزها الولاية التعليمية والعنف ضد الزوجات.

قانون الحضانة

ناقشت الحلقة الخامسة من مسلسل فاتن أمل حربي، بطولة الفنانة نيللي كريم، أزمة قانون إسقاط الحضانة عن الأم حال زواجها للمرة الثانية، إذ تسقط الحضانة تلقائيا عن الأم وتذهب للأب، أو الجدة من الأم حال عدم وجود الأب.

العنف الزوجي

وتذكرت «فاتن» في بداية الحلقة الخامسة، تعرضها للعنف الجسدي الشديد على يد طليقها، بعدما طلبت منه اصطحابها إلى صديقتها «ميسون» التي تقوم بدورها الفنانة هالة صدقي، بعدما تعرض زوجها للاختفاء، لكنه رفض ومع تكرار طلبها قرر التعدي عليها بوحشية.

الولاية التعليمية

كما شهدت نفس الحلقة العديد من الأحداث الشيقة إذ حضرت نيللي كريم جلسة حكم ضد طليقها لنقل بناته من مدرسة لمدرسة حكومية أخرى، وغضبت نيللي كريم على القاضي ورددت بأن هذا القانون جائر حتى أمر القاضي بحسبها 24 ساعة.

حجاب الأطفال

وجاء المشهد الأول في الحلقة الرابعة من المسلسل، قرار طليقها ارتداء بناتهن الأطفال للحجاب، خلال الذهاب للمدرسة، الأمر التي اعترضت عليه نيللي كريم بشدة، لصغر أعمارهن ولكونهن دون سن التكليف.

قانون الأحوال الشخصية

وناقشت الحلقة السادسة من مسلسل فاتن أمل حربي وتيرة الأحداث بعد الإفراج عنها، لتبدأ الإجراءات بشأن رفع قضية على قانون الأحوال الشخصية وهو ما يخوفها منه المحامي «شكيب»، وتعترض عليه صديقتها «ميسون»، لكنها تصمم على رغبتها حتى وقفت أمام قاضي المحكمة عند سؤاله لها عن رغبتها في رفع قضية على القانون وأكدت ذلك.

مسلسل فاتن أمل حربي، بطولة نيللي كريم، هالة صدقي، شريف سلامة، محمد ثروت، خالد سرحان، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، ويدور العمل حول مأساة «فاتن» التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، عقب الانفصال عن زوجها، لتبدأ رحلتها في أروقة المحاكم.