رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«صفا» أشهر بلوجر وخيالة من الطراز الأول.. «بتصمم فساتين وبتعلم البنات ركوب الخيل»

كتب: غادة شعبان -

04:14 ص | الخميس 17 فبراير 2022

البلوجر والخيالة صفا غالي

فارسة من الطراز الأول، تستعرض مواهبها في ركوب الخيل على رمال الصحراء، تسير به لمسافات شاسعة، تجد متعتها بها وكأنها تطير في الهواء، حينما تتأملها وهي على الحصان، تجد قوة وثباتا وحكمة في التعامل معه بحرفية، كأنها ولدت وهي تجيد التعامل مع الخيول، التي تظهر من خلال طريقة إمساكها للجام، هي صفا غالي، أشهر فتاة في مصر تجيد ركوب الخيل، وتدرب عشرات من الفتيات الآخريات على الركوب الحر والفروسية.

صفا غالي، فتاة في منتصف العشرينات من عمرها، تخرجت في كلية الهندسة قسم إلكترونيات، جامعة المنصورة، ومصممة أزياء، ولديها أتيليه خاص بها، وواحدة من أشهر البلوجر وصانعي المحتوى، على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديها ملايين من المتابعين، تبهر الجميع بتصميماتها المختلفة، تستطيع منافسة كبار المشاهير بفساتينها التي تعدها بذاتها، تضع لمساتها السحرية بها.

«الوطن» تواصلت مع المهندسة الخيالة والبلوجر صفا غالي، للحديث عن مشوارها الذي يجمع بين الأزياء والموضة والخيل والفروسية، التي تنافس الكثيرين من المشاهير سواء في خطوط الموضة وركوب الخيل.

بداية المشوار من الجامعة.. تصميم فساتين زفاف وسهرات

بدأت «صفا» مشوارها في الموضة والأزياء منذ أن كانت في الجامعة، وما إن تخرجت وقررت فتح أتيليه خاص بها، وكونت فريقا مدربا، وتقوم بتصميم التصاميم بذاتها إذ تعتمد على التنانير والفساتين الزفاف والسهرات المتنوعة ذات النقوش المختلفة.

قبل عام ونصف، قررت الشابة العشرينية، البحث عن رياضة تخرج فيها طاقتها السلبية، بعيدا عن صالات الجيم، حتى هداها تفكيرها للفروسية وركوب الخيل، لتلقى الدعم من والدتها ورفض والدها في البداية لخوفه عليها وعلى المخاطر التي تنجم عنها، لكنه في النهاية بدأ يجد متعته بها.

صفا تدرب الفتيات على ركوب الخيل

«أول ما بدأت الركوب الحر، عملت محتوى على السوشيال ميديا عن الخيل أشجع البنات عليها»، كانت تلك العبارة التي واصلت الشابة العشرينية حديثها لـ«الوطن»، متحدثة عن حبها للخيل، وترجمته لمحتوى عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، كونها واحدة من أشهر صناع المحتوى: «كنت بلاقي تشجيع من الناس، وعملت فيديو صورته وأنا بركب خيل لتشجيع السياحة في الأهرامات، وأي بنت تقدر تركب عادي وفي مستوى كويس، وبدأت أعلم البنات بشكل أسهل».

كان ركوب الخيل، هواية وحلم تمنت صفا غالي، الوصول إليه وتحقيقه منذ الصغر، حينما كانت تشاهد فتيات في مختلف بقاع العالم، يمارسونه، حتى عزمت على تحقيق طموحها، إذ تقول:«كنت بقول لنفسي هبقى زيهم في يوم من الأيام، وفعلا حققت أمنيتي وبقيت بشجع البنات».

صفا عن ركوب الخيل: بحس إني طايرة

وفيما يخص الفروسية، قالت عنها «صفا»، إنها رياضة لها قوانين مختلفة عن الركوب الحر: «بحس إني طايرة وأنا على الحصان والموضوع يستاهل، وحصلي إصابات ووقعات كتير ولكن قررت أكمل في المشوار اللي بدأته وإن شاء الله أدخل بطولات وأنافس كبار المشاهير مثل الفنان أحمد السقا، الذي يعرب بحبه للخيول».