رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بريطانية تترك طفلتها تموت جوعا و«خرجت تتفسح»: أصيبت بالجفاف وفقدت قدرة البكاء

كتب: منة الصياد -

03:28 م | الجمعة 10 سبتمبر 2021

الطفلة آسيا

واقعة مروعة أثارت الغضب  على منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، بعد أن تخلت أم عن مشاعر الإنسانية، وسارت خلف أهواءها الشخصية فقط، تاركة رضيعتها البالغة من العمر 20 شهرًا فقط، بمفردها داخل المنزل لمدة 6 أيام، حتى لاقت الصغيرة مصرعها، بعد معاناتها من الجوع الشديد.

إهمال الأم

وفقًا لما جاء في التحقيقات، استعدت الأم البالغة من العمر 19 عامًا، للمشاركة في نزهة ترفيهية، تضمنت خوض ماراثون كبير، مع أصدقائها المقربين للاحتفال بعيد ميلادها، استغرقت 6 أيام متواصلين، تاركة رضيعتها التي تدعى «آسيا»، ويقترب عمرها من عامين، داخل المنزل بمفردها، بحسب «ذا صن» البريطانية.

بعد الانتهاء من نزهتها، عادت الأم «فيرفي كودي»، إلى منزلها أخيرًا، لتجد رضيعتها جثة هامدة، لتقرر في الحال الاتصال برجال الإسعاف للاستغاثة بهم، قائلة في مهاتفتها إليهم: «ساعدوني طفلتي لا تستيقظ».

وسرعان ما تم نقل «آسيا»، إلى مستشفى رويال ألكسندرا للأطفال، في ولاية برايتون البريطانية، وما إن وصلت الصغيرة، حتى تم الإعلان عن وفاتها.

جوع وجفاف

أثبتت فحوصات ونتائج تقرير الطب الشرعي، أن الرضيعة أصيبت بالجفاف والجوع الشديدين، ولفظت أنفاسها الأخيرة، نتيجة تعرضها للإصابة بالإنفلونزا أيضًا، والإهمال، حتى أن الصغيرة فقدت القدرة على البكاء، من شدة الضعف الذي أصاب جسمها.

القبض على الأم

تم استدعاء الأم، للتحقيق معها، حول واقعة إهمالها الشديد، التي أدت إلى وفاة رضيعتها، إذ جاءت المفاجآة المدوية، أن تلك المرة لم تكن الأولى التي تُترك بها الصغيرة بمفردها، فقد تركتها أمها من قبل بمفردها نحو 6 مرات، استغرقت أقصى مرة فيها يومين ونصف اليوم، حيث كانت تحتفل بعيد ميلادها أيضًا، مع صديق لها.

لم تمكث التحقيقات طويلًا، حيث تم إصدار الحكم على الأم بصورة سريعة، إذ قضت المحكمة بعقابها بالسجن لمدة تسع سنوات، بعد توجيه تهمة القتل العمد إليها.