رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«كتعة» الإسكندرية.. اختطفت رضيعة وخدرتها بهدف الحصول على «علبة لبن»

كتب: أحمد الأمير -

09:08 م | الجمعة 02 يوليو 2021

الطفلة الضحية

يعد الاختطاف من الجرائم الخطيرة التي تناولتها المنظومات القانونية المختلفة بالتجريم، ودائمًا ما يقع الأطفال ضحايا لجرائم الاختطاف بهدف التسول، بغرض جني الأموال الطائلة، دون النظر إلى ضياع مستقبل هؤلاء المختطفين، بالإضافة إلى «حرقة قلب» ذويهم.

ضحية الاختطاف رضيعة 6 أشهر 

ضحية تلك الواقعة كانت الرضيعة ذات الـ 6 أشهر، إذ تجولت فتاة عشرينية بوجه شاحب وملابس متسخة بين شوارع مدينة الإسكندرية، وتتسول بطفلة تبحث لها عن مساعدة بحجة أنها جائعة ولا تمتلك المال لتشتري لها «اللبن»، بينما تبدو الطفلة في حالة إرهاق بسبب تخديرها لها، حسبما أكد الأهالي.

شعبان: «كنت بتحطها في كاوتش عربية» 

ومن جانبه، يقول خالد شعبان مؤسس جروب «أطفالنا هما حياتنا»: «أبلغ الأهالي عن وجود هذه الطفلة مع فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا تتسول في أماكن متفرقة من محافظة الإسكندرية، والملفت أنها كانت تضعها في «كاوتش سيارة» متهالك دون شفقة أو رحمة في ظل عدم خروج صوت من الرضيعة أو بكاء رغم أن درجة الحرارة قد تتسبب في وفاة الطفلة.

عثر على الطفلة في حالة تخدير 

وأضاف خلال حديثه  لـ«هُن»: «شك الأهالي ومن ضمنهم بعض المتطوعين في الجروب المعني بإنقاذ الأطفال في الفتاة كونها تتعامل بشكل غير إنساني معها وقرروا استجوابها واعترفت بأنها خطفتها بعدما قامت بتخديرها».

واستطرد «شعبان»: تم إبلاغ الشرطة وعثروا على الطفلة الضحية «متخدرة»، وتم نقلها إلى دور رعاية للأطفال بالمحافظة، وعمل اللازم لإنقاذها.

وكشف مؤسس جروب «أطفالنا هما حياتنا» نقلًا عن بعض الأهالي: «تم التأكد من أن الفتاة ليست والدتها وتعطي لها «لبن مجفف» وتارة تقول إنها ابنتها وتارة ابنة عمها أو تنفي صلتها بها وأنها أتت من محافظة سوهاج بحثًا عن زوجها وكانت الطفلة تعاني من مغص شديد.

تم تحرير المحضر الذي يحمل رقم 8498 بقسم ثاني المنتزه بمحافظة الإسكندرية.