رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

يوم التقبيل العالمي.. قصة قُبلة استمرت 58 ساعة وأخرى قتلت امرأة

كتب: أحمد الأمير -

02:47 ص | الأربعاء 07 يوليو 2021

صورة تعبيرية

يحتفل العالم بيوم التقبيل العالمي، وتعتبر الكثير من دول العالم أنه الوقت المثالي من العام للاحتفال بهذه الإيماءة البسيطة، سواء بالتقبيل الفرنسي أو التقبيل على الخد وهي ممارسة قديمة بين الشعوب تعبيرًا عن الحب وذات أهمية لدى الكثير من الشعوب منذ عقود طويلة.

وإذا عدنا بالزمن إلى الوراء سنكتشف أن «الرومان» هم أول من مارسوا القُبلة بحسب موقع «ناشينونال داي» وحددوا ثلاثة أشكال التقبيل: osculum «ودية على الخد»، والباسيوم «قبلة حب على الشفاه»، والسافيوم «أكثر القبلات عاطفة على الفم» وكانت هذه الأنواع شائعة في المجتمع الروماني بحسب تعبيرهم عن العلاقة الاجتماعية بين الأشخاص. 

وظهرت العديد من المسميات حول القبلات ومن المرجح أن مصطلح «القبلة الفرنسية» صاغه الجنود الأمريكيون والبريطانيون في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى الذين لاحظوا أن نساء فرنسا كن أكثر انفتاحًا على استخدام الأسلوب العاطفي من الأمريكيات أو البريطانيات لذا على الرغم من أن الفرنسيين لم يكونوا هم أول من انخرط في «التقبيل الفرنسي» لكنه نسب لهم.

بعد دفاعه عن والدته بسبب مشهد «قبلة عادل إمام».. من هو الفنان عمر خورشيد؟

أغرب قبلة في العالم

حاول الكثيرون تحقيق رقما قياسيا كأطول قبلة في العالم ومنهم الممثلة البريطانية «جين» في فيلم بعنوان «أنت في الجيش الآن» والتي استمرت لمدة دقائق ولكن لم يتمكن أحد من هزيمة الثنائي التايلاندي «إيكاتشي» و«لاكسانا»، فقد استمر تقبيلهما لبعضهما لمدة 58 ساعة، 35 دقيقة و58 ثانية بدءًا من يوم 12 إلى 14 من شهر فبراير لعام 2013، بحسب موقع «روسيا اليوم».

القُبلة القاتلة

وفي عام 2009 لقيت الفتاة البريطانية «جيما بنجامين» البالغة من العمر 18 عامًا مصرعها عقب قبلة طويلة من صديقها على أريكة، حتى أغلقت عينيها ولم تفتحهما فاضطر إلى نداء والدتها، لأنه يعلم أنها مريضة بالصرع، وأكد الأطباء أنها ماتت بسبب عدم اتساق مفاجئ لنبضات قلبها بحسب صحيفة «التليجراف» البريطانية.