رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قصة حب حياة الدرديري وتوفيق عكاشة: من قيادة المظاهرات لإنقاذه من الموت

كتب: ندى نور -

03:43 ص | الخميس 01 أكتوبر 2020

قصة حب حياة الدرديري وتوفيق عكاشة

سخرت الإعلامية حياة الدرديري، من الشائعة التي ترددت على مدار الساعات القليلة الماضية، بشأن إقبالها على الانتحار، من خلال تناول صبغة الشعر، مازحة بقولها: "مقالوش لونها إيه؟".

وكشفت حياة الدرديري، لـ"الوطن"، كواليس الأزمة الصحية التي تعرضت لها، أمس الثلاثاء، موضحة أنها تناولت وجبة أسماك فاسدة، بعد رحلة صيد قامت بها برفقة زوجها توفيق عكاشة، حيث يقضيان إجازة الصيف في الساحل الشمالي: "أصبت بحالة إعياء شديدة فور تناول السمك وانتقلت إلى مركز السموم بالإسكندرية لعدم جاهزية المستشفى الموجودة بالساحل".

وتابعت بأنها أجرت عملية غسيل معدة، على الفور حتى تماثلت للشفاء، مؤكدة أنها تتواجد في منزلها حاليًا وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

ويرصد "هُن"، في التقرير التالي قصة حب حياة الدرديري وزوجها توفيق عكاشة.

مواقف كثيرة قامت بها حياة الدرديري، قبل زواجها، تدل على قصة الحب التي جمعتها بتوفيق عكاشة.

 

قيادة مظاهرات من أجله

لم تقف مقدمة البرامج حياة الدرديري، مكتوفة الأيدي أمام إلقاء القبض على توفيق عكاشة، فجر الجمعة 14 أغسطس 2015، من أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة 6 أكتوبر، وقررت قيادة المظاهرات أمام قسم شرطة مدينة نصر.

وقادت حياة الدرديري، الهتافات مع أنصار عكاشة مرددين: "واحد اثنين... توفيق عكاشة فين؟"، و"واحد اثنين... رجالة الشرطة فين؟"، وقررت افتراش الأرض وعدم مغاردة محيط قسم الشرطة إلا وعكاشة معها.

بكاء على الهواء 

لم تتحمل حياة الدرديري، الطريقة التي ألقي بها القبض على توفيق عكاشة، واعتبرت أنه رجل وطني ولا يستحق أن يحدث فيه كل ذلك.

وقالت "حياة" إنها كانت مثل الطفل الصغير ولا تعرف أي شيء عما يحدث معه وهل هو بخير أم لا، وأضافت باكية على الهواء: "لم أجد أمامي سوى أن أدبدب في الأرض كالطفل الصغير".

عكاشة يطمئن على سلامة حياة الدرديري

حرصت حياة الدرديري، على طمأنة توفيق عكاشة على سلامتها بعد محاولة الاعتداء عليها من أحد المندسين في مظاهرات بالإسكندرية، وحكت الدرديري عن تجربتها المؤلمة مع عكاشة.

أول حب في حياته

اعترف عكاشة، أمام الجميع بأنها أول حب في حياته رغم أنه في ذلك الوقت لم يكن بينهما علاقة عاطفية معلنة، وكانت ممتنعة عن الظهور على قناة "الفراعين".

أنقذت حياته مرتين في محاولتي اغتيال

اعترف توفيق عكاشة في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامجها "شيخ الحارة" أن حياة الدرديري أنقذت حياته مرتين.

وقال عكاشة: "حياة كانت ستموت في بورسعيد وفي الإسكندرية، في بورسعيد دفعتني من على المسرح فأصابت الطلقة عامل الشاي، وفي الإسكندرية كان من المفترض أن يجري اغتيالي بسلاح حاد أثناء نزولي من على المسرح في الأنفوشي، دفعتني فتلقت الطعنة بدلا مني وتسببت لها في جرح سطحي".

وناشد "عكاشة"، حياة الدرديري، وقتها، بالعودة إلى قناة الفراعين، قائلًا: "إنت اتظلمتي وأنا أخدتلك حقك، وبناشدك العودة إلى مقعدك في البرنامج".

توفيق عكاشة ينفي إقبال زوجته على الانتحار

وكان نفى الإعلامي توفيق عكاشة، ما تردد على مدار الساعات القليلة الماضية، بشأن إقبال زوجته حياة الدرديري على الانتحار، عن طريق تناول صبغة الشعر، مؤكدًا أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة.

وقال توفيق عكاشة في تصريح لـ"الوطن"، إن حياة الدرديري أصيبت بحالة هبوط حاد، أمس الثلاثاء، نتيجة الإكثار من تناول القهوة والتدخين، ما تسبب في إحداث مضاعفات وبشكلٍ مفاجئ، لافتًا إلى أنها نُقلت إلى أحد مستشفيات الإسكندرية على الفور للاطمئنان على حالتها الصحية.

وأضاف أن الفريق الطبي أجرى الفحوصات اللازمة على زوجته، وأنها تماثلت للشفاء في ساعات معدودة، مؤكدًا أنها تتواجد في منزلها حاليًا وتمارس حياتها بشكل طبيعي.