رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"يسرا" تستغيث عقب إصابتها بكورونا: معزولة في البيت ومحتاجة مستشفى

كتب: يسرا محمود -

09:02 م | الثلاثاء 09 يونيو 2020

مصابة بفيروس كورونا

داخل غرفتها الصغيرة في منزلها بحي الهرم بالجيزة، تصارع يسرا فتحي، أعراض فيروس كورونا، الذي أصاب أسرتها بالكامل منذ أسبوعين، وسط استمرار معاناتها يوميا معه، دون تحسن حالتها الصحية، ما دفعها للسعي بحثا عن مشفى يرعاها خلال رحلة علاجها من "كوفيد 19".

يسرا: أبويا وأمي محجوزين في العناية المركزة لحد دلوقتي

"كنا واخدين كل الاحتياطات، ومش عارفين جالنا منين".. بتلك الكلمات بدأت صاحبة الـ28 عاما حديثها لـ"الوطن"، موضحة أن أعراض المرض ظهرت في البداية على والدها، الذي يعاني من فشل كلوي وارتفاع ضعط الدم والسكري، فضلا عن تركيبه دعامات في القلب، ما تسبب في تدهور حالته سريعا، بعد أن نقل العدوى إليها مع  شقيقها ووالدتها المصابة بالسكري أيضا، "هما محجوزين في العناية المركزة لغاية دلوقتي، وفيه اشتباه بإصابة أبويا بجلطة في المخ، بعد إصابته بفيروس كورونا".

مع تكرار الآشعة والتحاليل الطبية، تبين شفاء شقيقتها، في ظل إيجابية حالتها، ما تسبب في مكوثها في العزل بعيدا عن أختها، ورغبتها في عدم التعامل معاها نهائيا، للحفاظ على صحتها، "أنا ضبطت دنيتي كإني لوحدي في البيت، علشان خايفة عليها".

يسرا: ضغطي بيوصل لـ70/50

استمرار إصابتها بمرض "كوفيد 19"، دفعها إلى استشارة طبيب حول حالتها، الذي نصحها بضرورة الحجز داخل مستشفى عزل، لاحتياجها للعلاج تحت إشراف طبي، في ظل استمرار ارتفاع درجة حرارتها وتعرضها للإغماء دوما، "ضغطي بيوصل لـ70/50، ولما مابيطلعليش صوت.. أختى بتدخل تطمن عليا وتفوقني"، ليزداد قلقها على نفسها، متذكرة كلمات الدكتور لها، وسط عجزها عن التوجه لمستشفيات خاصة بسبب ارتفاع تكلفتها، "إتقالنا الليلة بتوصل لـ ٩ آلاف جنيه".

لا تزال "يسرا" ملتزمة بتناول الأدوية في الموعد المحدد، والحفاظ على النظام الغذائي الموضوع لها، في انتظار انتهاء المرض أو إيجاد سرير داخل مستشفى عزل لها.