رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لقبها بـ"الهانم" وفرقت بينهما زوجته الأولى.. قصة مديحة يسري والشيخ سلامة

كتب: غادة شعبان -

08:25 ص | السبت 30 مايو 2020

مديحة يسري

كانت حلمًا من أحلام الشباب وفتاة أحلامهم، اشتهرت ببراعتها وقدرتها الفائقة على أداء الأدوار المتنوعة في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، واختيرت ضمن أجمل 10 نساء في العالم، هي سمراء النيل الجميلة، أحد أبرز نجمات السينما المصرية في الأربعينيات، الفنانة مديحة يسري، التي أثرت قلوب العديد من الرجال، ووقعوا في حبها من الوهلة الأولى.

تزوجت الفنانة، عدة مرات، ولعل أبرزها زواجها من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، حيث كان لهذه الزيجة طابع خاص في حياتها، وتحل اليوم 30 مايو، ذكرى وفاتها، بعد أن رحلت في عام 2018، عن عمر ناهز 96 عامًا، تاركةً أعمالًا ستظل محفورة في العقول.

ويُقدم "هُن" قصة سمراء النيل مديحة يسري، مع الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، خلال السطور التالية.

كان آخر أزواجها، الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، مؤسس الطريقة الشاذلية، توطدت علاقته بها بسبب كثرة أسئلتها الدينية التي أرادت بها التقرب لله عز وجل، بعدها طالبها بالبحث عن "عروس" مناسبة وسط معارفها.

انتشار خبر اعتزالها

بدأت "مديحة" مع الشيخ، في التحضير لمنزل الزوجية، واقتصرت الاحتفال على عقد القران في المسجد، ثم ذهبا للإسكندرية للاحتفال بشهر العسل، وفور عودتهما للقاهرة، عرضت "مديحة" على الشيخ سلامة، بعد قرار اعتزالها التمثيل، أن ترتدي الحجاب، وقال لها الشيخ سلامة، إن قرار الحجاب يجب أن يأتي بقناعة وقرار شخصي منها، كما طلب منها أن تستمر في عملها بالتمثيل، معتبرًا أنها تؤدي رسالة قومية لبلدها من خلال التمثيل والبرامج التي تظهر بها.

سعدت مديحة، بكلمات الشيخ سلامة، كثيرًا لأنها لم تعرف أنه منفتح لهذه الدرجة، لكنها اعتزلت التمثيل رغم العروض التي انهالت عليها، واكتفت فقط بإنتاج برامج عن المرأة والطفل.

عاشت "مديحة" أكثر من ثلاث سنوات مع الشيخ سلامة، وكان دومًا يناديها بـ"الهانم"، لكن هذه السعادة لم يكتب لها الاستمرار طويلاً، بعدما علمت من إحدى صديقاتها بخبر عودة الشيخ سلامة إلى زوجته الأولى، فانتظرت عودته، وطلبت منه الطلاق.