رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"حمض نووي خارق".. العجوز أنجلينا تهزم الأنفلونزا الإسبانية والسرطان وكورونا

كتب: آية المليجى -

05:28 م | الأربعاء 29 أبريل 2020

أنجيلينا فريدمان

في عام 1918، اشتد وباء الأنفلونزا الإسبانية، وعلى متن سفينة كانت في طريقها إلى مدينة نيويورك الأمريكية، حملت المهاجرين لأوطانهم مرة أخرى، كانت أنجلينا فريدمان، تفتح أعينها للمرة الأولى على الحياة، بعدما وضعتها والدتها وفارقت الحياة، لتتركها تواجه أخطار كوارث وأمراض خطيرة وكانت النجاة حليفًا لها، وآخرها إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

أنجيلينا فريدمان، 101 عاما، كانت أولى الأخطار التي نجت منها هي ولادتها أثناء تفشي الأنفلونزا الإسبانية، ووفاة والدتها، لتتربى مع شقيقتيها اللتين كانتا على متن السفينة أيضًا، وعاشوا جميعًا مع والدهم في بروكلين بنيويورك، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

عاشت "فريدمان" مع أسرتها وتزوجت من "هارولد" لكنهما واجها السرطان سويًا، لكنها نجت منه وتوفى زوجها، بحسب ما ذكرته ابنتها ميرمان جوان ميرولا: "أمي الآن هي آخر أخوتها الباقين على قيد الحياة، ولا تزال قوية".

وفي 21 مارس الماضي، أصيبت "فريدمان" بفيروس كورونا المستجد، إذ جرى نقلها إلى المستشفى لإجراء عملية طبية لكن اتضح إصابتها بـ(كوفيد 19)، وأمضت أسبوعًا قبل أن تعود إلى العزل الصحي، وفي 20 أبريل الجاري، تبدلت النتيجة من الإيجابية للسلبية.

وتعيش "فريدمان" بصحة جيدة في دار لرعاية المسنين، وتعتقد أسرتها أنها تحمل "حمض نووي خارق"، وتمارس المرأة المسنة هوايتها حاليًا في عمل الصوف والكروشيه.