رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

شيرين بدر تنظم أول ملتقى فني يجمع بين عرب وأجانب في روما

كتب: آية المليجى -

01:01 م | الأحد 12 أغسطس 2018

الفنانة التشكيلية شيرين بدر

تشارك الفنانة التشكيلية المصرية شيرين بدر في أول مشروع فني متكامل أقامته مؤسسة يورو آراب آرتوداي بالتعاون مع جمعية دعم العلاقات العربية الأوروبية، الذي يستمر لمدة عام كامل، في العاصمة الإيطالية روما، ومن المقرر أن تبدأ أولى فعاليته اليوم. 

وأوضح الدكتور ناصر الجيلاني، رئيس المشروع الفني، في تصريحات صحفية، بأن الامكانيات الخاصة بالتواصل والتفاعل عبر الإنترنت لا تعوض الاحتكاك الفعلي المباشر لكنها تسمح باستمراريته وتعميقه، موضحًا فكرة المشروع التي تقوم على إقامة منتدى كبير يمتد لمدة عام يتم من خلاله عقد ملتقيات قصيرة تمثل مراحل متعاقبة للملتقى، وتسمح بتبادل الخبرات بين الفنانين وجهًا لوجه، بالإضافة إلى التواصل المتفاعل بينهم عبر الإنترنت ويتابعون مراحله المتعاقبة، وهو ما يسمح لعدد أكبر من الفنانين بالمشاركة، وفي أوقات مختلفة من العام بما يتناسب مع ظروف كل منهم. 

وقالت الفنانة التشكيلية شيرين بدر، وهي منظمة أيضًا على تنظيم المرحلة الأولى من المشروع، بأنه يتكون من محورين، أولهما هو إقامة منتديات ثقافية طويلة تمتد كل منها لمدة عام وتتضمن عقد عدد من ورش العمل واللقاءات بين فنانين من مختلف البلدان الأوروبية والعربية وتنتهي بإقامة معرض عام شامل في نهاية العام.

ووتابعت أن الهدف من هذه المنتديات هو إشراك فنانين من مختلف البلدان ومن مختلف الأجيال والمستويات والخبرات ما يسمح بتبادل الخبرات وتطوير الحوار الثقافي، وتحفز هذه المنتديات التعاون بدلاً من المنافسة بين الفنانين.

وعن المحور الثاني، ذكرت بدر بأنه عبارة عن إطلاق قاعدة تواصل (بلات فورم) عبر الإنترنت للتواصل بين الفنانيين وعرض أعمالهم، ويسمح للجمهور بالتعرف على إبداعاتهم والاتصال بهم دون عوائق.