رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعنوان "حوار مصري".. شيرين بدر تنظم معرضا تشكيليا في روما

كتب: آية المليجى -

07:19 م | السبت 21 أبريل 2018

معرض

تنظم الفنانة التشكيلية، شيرين بدر، معرضها الدولي الثاني في العاصمة الإيطالية روما، تحت عنوان "حوار مصري"، والذي يضم أعمال 17 فنانا وفنانة مصريين من أجيال ومدارس فنية مختلفة.

وقالت بدر، إنها تلقت ردور فعل إيجابية حول تنظيمها المعرض الدولي الأول الذي أقامته في العاصمة الإيطالية روما، ما شجعها على تنظيم المعرض الثاني انطلاقًا من إيمانها بالشخصية المصرية والفن المصري، وأيضًا بسبب الدعم الذي تقدمه السفارة المصرية في إيطاليا.

وأضافت بدر في تصريحاتها، أنها اكتشفت شغف الشعب الإيطالي بالفن المصري والثقافة المصرية، ورغبة العديد من الفنانين الإيطالين في زيارة مصر وتقديم أعمالهم جنبًا إلى جنب مع الفنانين المصريين ضمن معرض مشترك، وهو ما تعمل عليه خلال الفترة المقبلة.

ورأى الدكتور الفنان ناصر الجيلاني، أن تنظيم المعرض جاء بمستوى راقي لمسه في معارض الفنانة شيرين بدر، ما شجعه على المشاركة في هذه المعارض الجماعية ذات المردود الإيجابي.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض السفير هشام بدر، سفير مصر في إيطاليا، وذلك بحضور المستشار أيمن ثروت نائب سفير مصر، والمستشار شريف الجمال قنصل مصر في روما، والدكتورة جيهان زكي مديرة الأكاديمية المصرية في روما، والمستشار تامر توفيق نائب سفير مصر في الفاتيكان، وعدد من الجالية المصرية والأوساط الثقافية والفنية الإيطالية.

والفنانون المشاركون في المعرض هم: "أحمد بركات، أشرف زكي، إلهام سعد الله، أماني موسى، إيمان الغندور، حسن فوزي، رامي رشاد، رحاب العمري، شيرين بدر، محمد الطراوي، ناثان دوس، ناصر الجيلاني، نديم المسيري، نيفين ناثان، هاني بهمان، هدى القوني، وهشام عبدالله".

الكلمات الدالة