رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

في ليلة العيد.. 10 نصائح لاستعادة حياتك الزوجية بشكل طبيعي

كتب: الوطن -

08:08 م | الخميس 14 يونيو 2018

صورة أرشيفية

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، والذي قد يضيف على الحياة الزوجية بعض التوتر بسبب الصيام، تحل ليلة العيد لتضيف بعض الإثارة والمتعة للحياة الزوجية، فرغم أن البعد في العلاقة قد يحدث الفتور إلا أن مناسبة ليلة العيد وبعد فترة من عدم الاستقرار تكون مناسبة سعيدة لاستعادة الأجواء الحميمية بين الأزواج، يقدم "هن" نصائح للأزواج لاستعادة السعادة الزوجية، حسبما ذكر موقع womansday:

1. عليكما الاتفاق مسبقًا حول موعد ممارسة العلاقة الحميمة والبدء في ترتيب الأشياء حتى يكون الطرفين مستعدين ويتجنبا أي أسباب قد تعكر صفو يومهما.

2. النظافة الشخصية من أهم النصائح لكلا الزوجين فاحرصا عليها بشكل خاص.

3. ارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية و"اللانجيري" قد يكون جذابا في تلك الليلة.

4. حاسة الشم من أهم المثيرات بين الزوجين فعليكما الاهتمام بوضع روائح هادئئة يفضلها كل منكما.

5. الشموع والإضاءة الهادئة تزيد من الرومانسية بين الزوجين.

6. الابتعاد عن أي توتر وتجنب المشاحنات الزوجية، كما عليكما التأكد من نوم الأطفال وتجنب أي مصدر إزعاج في المنزل.

7. تحدثا وعبرا عن مشاعركما بطريقة بسيطة دون مبالغة.

8. المداعبة من أهم الممارسات التي يجب على الزوجين عدم إهمالها حتى وإن بدا الزوج على كامل الاستعداد لبدء العلاقة فإن المداعبة قادرة على إثارته بصورة أكبر، وقد وجدت الاستفتاءات الأخيرة التي أجريت أن الرجال يجدون المداعبة من أكثر الأمور المثيرة والضرورية قبل بدء العلاقة لهذا لا تهملي هذه الخطوة.

9. اختارا أماكن جديدة كنوع من التجديد، قوما بممارسة العلاقة الحميمة في أماكن جديدة مثل غرفة المعيشة أو تمتعا بحمام دافئ معًا. إن استطعتما استقطاع ليلة والسفر معًا وترك الأبناء مع الجدين فهذا جيد. يستطع المكان الجديد يستطيع نقل إحساس المغامرة والاختلاف.

10.  المساج من السلوكيات اللطيفة بين الزوجين،  يمكنكما تجهيز الغرفة من حيث الإضاءة الخافتة المناسبة، ويمكن شراء زيوت التدليك اللازمة وهي تباع في كل محلات العناية بالبشرة والكريمات، اختاري النوع المناسب للاسترخاء وغالبا ما يكون مزيجا من النعناع والأعشاب الأخرى القادرة على تهدئة الأعصاب، أخبري زوجك بأنه مدعو لجلسة مساج مجانية، ويمكنك مشاهدة الكثير من الفيديوهات لتعلم أسس التدليك وهي بسيطة وسهلة، خاصة إذا أضفتِ إليها التفاصيل الخاصة بك مثل ارتداء قميص نوم مثير أثناء عملية التدليك.