رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

8 أسباب تدفع الرجال للعزوف عن ممارسة العلاقة الزوجية

كتب: مي الحسيني - الحب ثقافة -

03:25 م | الخميس 29 مارس 2018

8 أسباب تدفع الرجال للعزوف عن ممارسة العلاقة الزوجية

تعتقد الكثير من النساء أن الرجال هم دوماً جاهزون لممارسة الجنس في أي وقت وظرف ومكان، مما يجعل "الخيانة الزوجية" هي أول ما يطرأ ببالهن عندما يعزف الزوج بشكل تدريجي- أو مفاجئ- عن ممارسة العلاقة الحميمية!

الحقيقة أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الرجال إلى التهرب من ممارسة الجنس مع شريكات حياتهن، دون أن تكون لهم علاقات جنسية أخرى خارج إطار الزواج، أهمها:

1. الشعور بالتعب والإرهاق: إلى حد لا يستطيع معه بذل أي مجهود جسدي، ويرغب فقط في النوم والحصول على قسط من الراحة. ونعم، يمكن أن يحدث ذلك لعدة أيام على التوالي، أو يتصادف مع طلبك للحميمية لفترة من الوقت.

2. آلام الظهر والرقبة: مما يسبب لك ألم شديد عند الحركة ويؤثر سلباً على لياقته البدنية والنفسية. التدليك ولمسات الحنان في هذه الحال، سوف يكون لهما تأثيراً إيجابياً على علاقتكما العاطفية والجنسية لاحقاً.

3. التوتر والضغط العصبي: وضغوط العمل، والقلق إزاء المستقبل المهني، قد يعصفون بحالته المزاجية والنفسية، ويحتلون الجزء الأكبر من تفكيره، مما يجعله ينصرف عن التفكير في العلاقة الحميمية.

4. الاكتئاب: فهو أحد أكبر العوامل التي تعصف بالرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد السواء.

5. انخفاض مستوى التستوستيرون: خاصة بعد سن الأربعين، ولكن بعض الرجال قد يختبرون ذلك في عمر أبكر. ويصاحب ذلك عادة شعور مستمر بالإجهاد والكآبة وانخفاض الرغبة الجنسية.

6. القلق من الأداء الجنسي: بسبب الشعور بالإرهاق أو تناول بعض الأدوية.

7. الخلافات الزوجية: خاصة الكامن منها، والتي لا يتم التعبير عنها صراحة قد تدفع أي من الزوجين للانصراف عن ممارسة الجنس مع الطرف الآخر بشكل واعٍ أو غير واعي.

8. الملل: من ممارسة العلاقة الحميمية بنفس الطريقة مراراً، وعدم التجديد في الوضعيات والسيناريوهات الجنسية.

الرجل شأنه شأن المرأة، إنسان له قدراته واحتياجاته النفسية التي تؤثر سلباً وإيجاباً على كافة أنشطته وجوانب حياته، بما في ذلك رغبته الجنسية ودرجة إقباله على ممارسة الجنس. لذا، فهو يتشارك معكِ كافة الأسباب التي تجعلك أحياناً لا ترغبين في ممارسة الحب اليوم.