رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

تحقيق مع مسؤول بريطاني استغل مساعدته لتنفيذ "طلب جنسي" غريب

كتب: وكالات -

07:12 م | الأحد 29 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

يبحث مكتب مجلس الوزراء البريطاني فتح تحقيق مع مارك جارنييه، وهو مسؤول في وزارة التجارة للشؤون الدولية برتبة وزير، بشأن خرقه القانون الوزاري، بعد أن اعترف بطلبه من معاونته شراء ألعاب جنسية.

وكان جارنييه واحدا من بين عدد من السياسيين البريطانيين الذين وردت أسماؤهم في تقارير صحفية، الأحد، تتعلق بمزاعم تحرش جنسي في منطقة وستمنستر، التي تضم مؤسسات عمومية، أبرزها البرلمان والحكومة.

ولم ينكر النائب المحافظ الاتهامات بشأن الحادث الذي وقع في عام 2010، التي أكدتها مساعدته السابقة كارولين أدموندسون، في ردها على سؤال لصحيفة "جارديان" عبر البريد الإلكتروني، الأحد.

وأقر جارنييه، في تصريح لصحيفة "ذي مايل أون صنداي"، بأنه أطلق على مساعدته لقبا ذا إيحاء جنسي، وأعطاها المال لشراء لعبتين جنسيتين، مؤكدا أن "هذا الأمر لا يندرج البتة في إطار التحرش الجنسي".

ووفقا لتقارير صحف بريطانية، فقد أعطى جارنييه –وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال- أدموندسون، المال لشراء لعب جنسية لزوجته، ولسيدة أخرى تعمل في مكتبه.

وقالت إدموندسون: "اقترح علي في حانة ذات مرة أن نذهب لشراء ألعاب جنسية في حي سوهو، وفي اليوم التالي قال لي: هيا بنا، وأخذني إلى سوهو وأعطاني المال لشراء ألعاب جنسية، وقف هو خارج المحل بينما دخلت لشرائها".

ولم يعلق مكتب رئاسة الوزراء في بريطانيا على قضية جارنييه، إلا أن تقريرا منفصلا نشرته صحيفة "صنداي تايمز"، قال إن رئيسية الوزراء تيريزا ماي تتلقى تقارير منتظمة بشأن التحرش الجنسي في أوساط المسؤولين الحكوميين.

وأعلن وزير الصحة البريطاني جيريمي هانت، عن ضرورة فتح تحقيق في مجلس الوزراء بخصوص هذه الحادثة، وقال: "إن كانت هذه القصص صحيحة، فمن الواضح أنها غير مقبولة على الإطلاق، وسيجرى مكتب مجلس الوزراء تحقيقا بشأنها".

وأوضح هانت أيضا أن ماي، ستكتب إلى رئيس مجلس العموم جون بيركو، "لطلب نصيحته حول كيفية تغيير هذه الثقافة".

وفي وقت لاحق، قال متحدث باسم المحافظين: "كما أوضحت رئيسة الوزراء، فإن أي تقارير عن التحرش الجنسي هي في غاية القلق، وأي سلوك جنسي غير مقبول تماما، في أي منحى من مناحي الحياة، بما في ذلك السياسة".

وأضاف أن "رئيسة الوزراء طلبت اليوم من مكتب مجلس الوزراء إجراء تحقيق فوري لمعرفة ما إذا كانت هذه الأعمال المبلغ عنها تخرق القانون الوزاري".